أكد ممثل الصحفيين المصريين العاملين في الكويت والمطالبين بعضوية نقابة الصحفيين في مصر الزميل أسامة جلال أن عدد الزملاء الصحفيين المصريين الذين أوكلوه للتعامل مع هذا الملف قد تجاوز الخمسين صحفيا مصريا عاملا في الصحف الكويتية وأن العدد في ازدياد مطرد بعد أن استشعر الزملاء الجدية في المطالبة بهذا الحق الأصيل لفئة تمثل مصر خير تمثيل في الخارج.
 
وقال جلال أن غدا الثلاثاء سيشهد انطلاقة رسمية لحملة الصحفيين المصريين في الكويت للمطالبة بحقهم في نيل عضوية نقابة الصحفيين المصريين حيث سيلتقي الصحفيين المصريين في الكويت مع أمين السر العام لجمعية الصحفيين الكويتية الزميل فيصل القناعي بصفتهم أعضاء في الجمعية لبحث إمكانية قيام الجمعية بدور داعم لحقوق الصحفيين المصريين للحصول على حقهم في عضوية نقابة الصحفيين المصرية إضافة لعضوية اتحاد الصحفيين العرب وذلك من خلال العلاقات الوثيقة التي تربط بين الجانبين علي مستوي المؤسسات والمسئولين فيهما.
 
وأشار جلال إلى أن عددا من الزملاء قد اجتمعوا في وقت سابق لمناقشة هذه القضية ومن ثم تم الاتفاق على المضي في هذا الطريق حتى النهاية وبكل السبل المشروعة للمطالبة بحق طالما استكثره عليهم بعض العاملين في الصحافة في مصر.. مشيرا إلى أن مجلس إدارة نقابة الصحفيين في مصر لديه علم بمطالبات سابقة لصحفيين مصريين يعملون في الخارج بالعضوية ولكنها كانت بشكل فردي ولم تحظ بأي اهتمام في السنوات السابقة.. موضحا أنه يأمل أن يتفهم مجلس إدارة النقابة ونقيب الصحفيين في مصر الزميل مكرم محمد أحمد أهمية أن يتمتع الصحفي المصري في الخارج بالعمل تحت مظلة وطنية.
 
وتابع جلال قائلا.. ليس من المعقول أن نكون أعضاء في جمعية الصحفيين الكويتية ومنظمة الصحافة العالمية ولا نتمتع بعضوية نقابة بلدنا.. وأعتقد أن النقيب الأستاذ الكبير مكرم محمد أحمد لا يقبل بذلك على الإطلاق كما يرفض العقل ذلك أيضا.. وبين انه و من أوكلوه يعملون في الحقل الصحفي منذ سنوات طويلة ويحملون شهادات عالية ومتخصصة ومتفرغين لهذا العمل ولا ينقصهم أي شيء لنيل عضوية النقابة أسوة بزملائهم في مصر.. مشيرا إلى أن المحامين والمهندسين والأطباء وغيرهم يتمتعون بعضوية نقاباتهم في مصر فلماذا يحرم الصحفيون من هذا الحق؟
 
وأضاف جلال.. نحن لا نريد أن نزاحم زملاء المهنة في الحصول على أي مميزات يحصلون عليها من خلال النقابة ولكننا نطالب بحقنا الذي لا يختلف عليه منصفين.. كما أننا على استعداد لخوض غمار أي مناظرة ومقارعة الحجة بالحجة في هذا الحق الذي لن نتنازل عنه تحت أي ظرف.. ونعتقد أن الصحفيين المصريين في الداخل والخارج أيضا مشهود لهم بالكفاءة كما هو مشهود لهم حرصهم على إعطاء الحق لأهله وليس من الممكن أن يتنكر صحفيو الداخل لصحفيي الخارج وليس من الممكن أن يرفض الصحفي أن يذهب الحق لأهله بينما الحقيقة هي عنوان عمله وحياته كلها.
 
وأنهى جلال تصريحه بتهنئة نقيب الصحفيين في مصر الأستاذ مكرم محمد أحمد بنيل الثقة والفوز بمقعد النقيب في الانتخابات الأخيرة.. متمنيا أن يكون العام الجديد عام الفرح والسعادة على الصحفيين المصريين في الكويت مشيرا إلى أن الباب لازال مفتوحا لمن يرغب من الزملاء في الانضمام لهذا التجمع وأن موقع مصريون في الكويت www.egkw.com  خصص مساحة معنية بهذه القضية فيها كل تفاصيل الانضمام للمجموعة.. كما دعا الزملاء الصحفيين المصريين العاملين في الخارج بشكل عام إلى التواصل مع صحفيي الكويت لتعميم المطالبة بهذا الحق الأصيل.. واختتم قائلا نقدر للكويت وجمعية الصحفيين الكويتية أن تكون الانطلاقة للمطالبة بهذا الحق من الكويت.. كما نقدر لجمعية الصحفيين الكويتية تقديرها للصحفيين الوافدين واحتضانهم على أرض هذا البلد الطيب.
 
لتوكيل اسامة للتعامل مع النقابة اضغط هنا