أكد أمين عام الأمم المتحدة بان كي مون، أن المساواة الحقيقية للجميع في إطار جدول أعمال التنمية المتكامل لعام 2030 لا يضمن فقط بقاء الجميع على قيد الحياة ولكن ازدهارهم معا.

جاء ذلك خلال جلسة نقاشية بعنوان "كل امرأة كل طفل" ضمن فعاليات اجتماعات الدورة 60 بلجنة csw. مؤكدًا على أن تكافؤ الفرص وتعزيز حقوق النساء والفتيات أمران ضروريان.

 وشدد على أن جدول أعمال عام 2030 "المتكامل، وغير القابل للتجزئة والعالمي"، هو جزء من إستراتيجية الصحة العالمية للنساء والأطفال والمراهقين والتي تنص على:" هذه الإستراتيجية العالمية المحدثة ستسرع الزخم على مدى السنوات الـ 15 المقبلة.

وتهدف هذه الإستراتيجية إلى عالم حيث لا يبقى كل امرأة وطفل ومراهق على قيد الحياة فحسب، بل إلى عالم يزدهر فيه الأطفال والنساء، إلى عالم يتحولون فيه بإمكاناتهم الهائلة، إن قيادة سياسية قوية ستكون حاسمة لتحقيق النجاح."

وأضاف أن مبادرة "كل امرأة وكل طفل" أنقذت حياة الملايين بالفعل، وشاركت فيها أكثر من 40 دولة ومن المتوقع أن تقدم اللجنة توصيات متصلة ببرنامج الأمم المتحدة للتنمية المستدامة لعام 2030، بشأن تحسين النتائج الاقتصادية للمرأة وتشجيع القيادات النسائية.

يذكر أنه قد شارك وفدا مصريا، برئاسة رئيس المجلس القومي للمرأة الدكتورة مايا مرسي، أمس الثلاثاء، في فعاليات الدورة الـ60 للجنة وضع المرأة في الأمم المتحدة (CSW)، والتي تعقد خلال الفترة من 14- 24 مارس في مدينة نيويورك.