دعت وزارة التجارة والصناعة هنا اليوم عموم المستهلكين الى التأكد من صلاحية وسلامة مختلف السلع والمواد التجارية، لاسيما الغذائية منها قبل شرائها للحد من عمليات الغش التي قد يقوم بها بعض المتلاعبين.

وقال مدير ادارة الرقابة التجارية بالوزارة راشد الهاجري ان الوزارة تنشد تعاون المستهلكين في هذا المجال بهدف التضييق على بعض ضعاف النفوس الذين لا هم لهم سوى تحقيق ارباح سريعة باقصر الطرق واقل التكاليف حتى لو كان ذلك على حساب الإضرار بصحة واموال المستهلكين.

واوضح ان الوزارة تقوم بواجبها على اكمل وجه في متابعة مثل هذا التلاعب الذي من شأنه الاضرار بالمستهلكين بشكل خاص والسوق المحلي بشكل عام، مؤكدا انها تطبق القوانين بكل حزم في حق جميع من يتم ضبطه من المخالفين والمتلاعبين بالسلع والمواد التجارية.

وافاد الهاجري بأن فريق الرقابة التجارية بمحافظة العاصمة نجح ضمن الجهود التي تقوم بها وزارة التجارة في هذا المجال بضبط كميات كبيرة من المواد منتهية الصلاحية التي جهزت لدخول السوق المحلي وقامت بضبط المتهمين والمواد المخالفة واحالتهم للنيابة التجارية تمهيدا لتطبيق العقوبات الجزائية بحقهم.

وبين ان الكميات المخالفة التي تم ضبطها شملت العديد من المواد الغذائية منتهية الصلاحية منها السكر والخل والمخللات والمعكرونة والبهارات والعديد من المواد المستخدمة في تحضير وجبات المطاعم اضافة لبعض اصناف العطور الشرقية. وذكر الهاجري انه تم كذلك ضبط كميات كبيرة من الارز الذي تم التلاعب في بلد المنشأ الخاص به، حيث تم تغيير بلد المنشأ من دولة غير مرغوب في وارداتها من الارز الى دولة اخرى يقبل المستهلكون بكثرة على الارز الوارد منها.

وحذر الهاجري جميع من تسول له نفسه من المتلاعبين بالسلع والمواد التجارية من غذائية وغيرها من العواقب والجزاءات القانونية المترتبة على افعالهم الاجرامية، معربا عن تفاؤله بالقضاء على جميع هذه المخالفات بالتعاون مع المستهلكين وبقية الجهات المعنية بمتابعة هذه المخالفات.