في خطوات تكرس مزيدا من الاستعدادات لانعقاد قمة التعاون الـ 30 في الكويت 14 الجاري، تبدأ وزارة الداخلية ابتداء من اليوم تنفيذ قرار الحجز الكلي على عموم قوى الداخلية وارتداء الملابس الميدانية الزرقاء مع حمل الأسلحة والذخيرة.

وأكد مصدر أمني مطلع ان 3 مسارات سيتم تأمينها لمرور مواكب القادة، منها مساران في حالة حدوث أي مشكلات في الطريق الرئيسي المحدد.

وأشار الى ان الطيران المحوري سيكون له دور بارز في توجيه ورصد أي خلل في البروفة التي ستجرى غدا بدلا من اليوم نظرا لارتباطات امنية لأجهزة وزارة الداخلية، وتشمل البروفة إغلاق بعض الشوارع وتحويل المسارات في البعض الآخر، حيث ان القادم من المدينة ابتداء من طريق الرياض والملك فيصل يحوّل إلى الدائري الخامس بعد اليرموك مباشرة، كما ان القادم من الجهراء الى الدائري الخامس يحوّل يمينا الى طريق المطار على ان يحوّل القادم من السالمية عن طريق الدائري الخامس الى طريق الملك عبدالعزيز باتجاه المدينة بعد الجابرية مباشرة.

أما الطرق التي سيتم اغلاقها فهي الشارع المحاذي لمدرج المطار عن طريق الدائري السابع، وكذلك طريق المطار المحاذي للقاعة الأميرية وطريق الدائري الخامس مع الملك عبدالعزيز بالاتجاهين وأيضا الخارج من المطار يحول باتجاه شارع الغزالي.