توقع الباحث الفلكي عادل المرزوق ان تشهد الكويت حدوث انخفاض كبير في درجات الحرارة اعتبارا من اليوم ولفترة قصيرة مقبلة ترابطا مع بدء فترة برد الازيرق.

وحذر المرزوق من ان البرد سيكون الاشد حتى الآن قياسا بمعدل حالة الطقس في بقية ايام السنة مبينا ان فترة الازيرق وان كانت قصيرة ستكون برودتها الاقوى مقارنة ببقية ايام أشهر فصل الشتاء.

وقال ان المنطقة ستكون خلال الايام العشرة المقبلة عرضة لمؤثرات منخفض جوي يتمركز في وسط شبه الجزيرة العربية مسببا حالة من عدم الاستقرار في الطقس بعد ان تتحول الرياح من شمالية غربية الى جنوبية شرقية وهي الرياح المعروفة محليا برياح الكوس مضيفا ان ذلك سيؤدي الى تفاوت في درجات الحرارة مابين 7 و10 درجات ليلا ومابين 18 و20 درجة نهارا.

وتوقع ان تتسبب رياح الكوس بهطول امطار رعدية خفيفة متفرقة تتواصل حتى الاربعاء مع احتمال ضعيف جدا لان تستمر هذه الامطار الخفيفة حتى الساعات الاولى من يوم الخميس.

وقال المرزوق ان هذه الامطار ستغطي منطقة شمال الخليج وسواحله الغربية والشرقية امتدادا من الكويت شمالا حتى منطقة الجبيل في المنطقة الشرقية في المملكة العربية السعودية حيث تتحول الرياح من جنوبية شرقية الى شمالية غربية نشطة قد تثير معها الغبار العالق في المناطق المكشوفة.

وعن حالة الطقس خلال عطلة نهاية الاسبوع (27-28 يناير الحالي) ذكر ان الجو خلال يومي الجمعة والسبت المقبلين سيكون هادئا ودافئا بعض الشيء فيما تكون الرياح شمالية غربية خفيفة السرعة والحرارة ما بين 7 و8 درجات ليلا وما بين 21 و22 درجة نهارا.

وتوقع ان تشهد البلاد والمنطقة هطل كميات خفيفة متفرقة من الامطار طوال يومي الاحد والاثنين المقبلين وتنخفض خلالهما درجة الحرارة ليلا بسبب الرياح الشمالية الغربية.