يغادر الكويت مساء اليوم الجمعة وفد جمعية الصحافيين الكويتية متوجها الى العاصمة العمانية مسقط للمشاركة في اجتماعات الامانة العامة والمكتب الدائم للاتحاد والتي يشارك فيها 50 من النقباء والامناء العامين من 19 دولة عربية في الفترة من 17 الى 21 ديسمبر 2010.
ويمثل الكويت في هذه الاجتماعات الزميل احمد يوسف بهبهاني رئيس الجمعية بصفته نائب رئيس الاتحاد العام للصحافيين العرب والزميل فيصل القناعي امين سر جمعية الصحافيين الكويتية بصفته رئيسا لوفد الكويت وعضوية الزملاء اعضاء مجلس الادارة عدنان الراشد امين الصندوق وفاطمة حسين العيسى وعبدالحميد الدعاس وجاسم كمال ودهيران ابا الخيل.
ويتضمن جدول اعمال الاجتماعات مناقشة التقرير ا لمالي ومناقشة تقرير عن اوضاع حرية الصحافة والتطورات في فلسطين والعراق والصومال وموريتانيا وبحث سبل مواجهة تصاعد انتهاكات حرية الصحافة في اكثر من بلد عربي ودراسة تقريرا مفصلا عن علاقة الاتحاد والمنظمات الدولية والاتحاد الدولي للصحافيين واوجه التعاون بين الاتحاد والامانة العامة لجامعة الدول العربية.
ومن جهته اكد ممثل الصحفيين المصريين العاملين في الكويت الراغبين في الحصول على عضوية نقابة بلادهم الزميل اسامة جلال على ان وفد الجمعية الكويتية سيناقش مع اعضاء الاتحاد خلال هذه الاجتماعات امكانية مشاركة الصحفيين المصريين العاملين في الكويت في اتحاد الصحفيين العرب كما سيكرر مطالبته بانضمامهم لنقابة الصحفيين في مصر.
واوضح جلال انه التقى مؤخرا امين السر العام في جمعية الصحفيين الكويتية الاستاذ فيص القناعي وناقش معه الامر حيث ابدى الاخير كل ترحاب بالاستمرار في تبني الجمعية لقضية الصحفيين المصريين في الكويت.. مشيرا الى انه سلمه خطاب خاص بهذا الشأن بالاضافة لخطاب موجه لرئيس اتحاد الصحفيين العرب ابراهيم نافع باسم الصحفيين المصريين العاملين في الكويت وعمان وقطر.. واثنى جلال على مجهودات جمعية الصحفيين الكويتية في رعاية الصحفيين الوافدين وتبنيها لرغبة الزملاء المصريين في الحصول على عضوية نقابة الصحفيين في مصر وعضوية اتحاد الصحفيين العرب.