اصبحت المسالخ في المحافظات الست جاهزة لاستقبال الراغبين في تقديم الاضاحي، هذا ما اعلنه مدير عام البلدية بالوكالة محمد العتيبي، مضيفا أن المسالخ انتهت من إعداد وتوزيع كل موظفيها للعمل خلال ايام العيد من خلال 3 شفتات، مشيرا إلى أن الاولوية في عملية الذبح ستكون لاضاحي الاهالي وتحديد اليوم الثاني لاستقبال الهيئات الخيرية.

اللوحات الارشادية

وحذر العتيبي المواطنين من وضع الاعلانات الخاصة بالتهنئة بعيد الأضحى المبارك وموسم الحج خصوصا غير المرخصة منها، مؤكدا انه خلال الفترة القادمة ستكون هناك مجموعة كبيرة من الاعلانات التي تسبب العديد من المشاكل سواء لمرتادي الطريق أو التسكير على اللوحات الارشادية.

واشار العتيبي خلال تصريح صحافي الى ان بلدية الكويت اعتمدت استعداداتها الاحترازية لموسم العيد، لافتا الى ان موظفي البلدية، خصوصا العاملين في اجهزة الطوارئ على استعداد تام لاتمام المهام المناطة بهم وقت العطلة، خصوصا في الامور المتعلقة بشكاوى المواطنين والمقيمين علما أن هناك خطا ساخنا للشكاوى وهو 22488884.

شروط السلامة

وبين أن هناك فريقا يعمل لفترة 24 ساعة وهو من فرق الطوارئ لاستقبال الشكاوى والتفتيش على المطاعم على مدار الساعة من حيث النظافة وشروط السلامة، موضحا انه خلال فترة العيد تزداد مثل هذه الانشطة مما يجعل البعض من أصحاب المطاعم يتهاونون في مثل هذه الأمور الخاصة بالنظافة وسلامة المواطنين. وكشف ان بعض الرخص قد اعطيت لفترة وجيزة لبعض المساحات الترابية لاستغلالها لالعاب الاطفال، محذرا من يضع أدواته دون ترخيص، مشيرا الى انه يجب على من يقوم بهذا الأمر أخذ الترخيص مسبقا.