التقيت الأسبوع الماضي بواحدةٍ من المصممات الشابات المفضلات لدي وهي لبنى زكواني صاحبة ماركة Endemage وشقيقتها نادية. وقد عرفتني لبنى عن مجموعة رمضان 2014 التي ستغني خزانة أي سيدة بطلةٍ راقية ومحتشمة.

عن الألوان أخبرتنا لبنى "اخترنا ألوان الباستيل الفاتحة واللوكات الأنثوية المرحة مع تفاصيل خفيفة وبسيطة". أما عن القصات فقالت: "البعض يسميها عباية البعض الآخر يسميها كيمونو. لكن هذا اللوك رأيناه بكثرة في باريس وميلانو وأحببت أن أقدمه في رمضان، ويمكن تنسقها مع فستان قصير أو سروال جينز."

هناك 20 قطعة في هذه التشكيلة وهي تتميز بنسقٍ جديدٍ من التطريز الذي لا يزال مستوحى من الهندسة المعمارية الشرقية لكن مع لمسةٍ أكثر حداثة وبساطةً. أما الأقمشة فكانت من الشيفون وحرير الكريب الخفيف.

الرائع في هذه التشكيلة أنها تناسب جميع مناسباتك حتى خارج رمضان كالأعراس والجمعات العائلية.

أما عن القطعة المفضلة لديها في رمضان فقالت لبنى: "أحب اللباس التقليدي العماني ويسمى المخوّر وهو الوقت الوحيد في السنة الذي أستطيع إرتداءه. وهو عبارة عن جلابية بألوان قوية وتطريز كثيف."

ستتوفر التشكيلة في جولا مود في قطر وموقع http://www.hautearabia.com/ وموقع الماركة http://endemage.com/ والتوصيل يستغرق مدة أقصاها أسبوعين. أما الأسعار فتترواح من 1500 درهم إماراتي إلى 3000 درهم إماراتي.