دولاب ملابس متجدد
إطمئني: لن تحتاجي لأي ملابس حمل خلال الأسابيع القليلة الأولى. تكفي ملابسك العادية في بداية الحمل،: فقط إبتعدي عن بنطلونك الجينز الضيق وغيره من الملابس الضيقة.
وبمرور الشهور، إجعلي تركيزك الأول علي أن تلبسي ملابس مريحة، ستشعرين بهذا مع الملابس الواسعة. إجعلي معظم ملابسك من السترات القصيرة والبلوزات الجميلة، والسراويل الواسعة والأحزمة الكبيرة، لان كل هذه الملابس ستعطيك إحساساً بالراحة أكثر وفي نفس الوقت متماشية مع الموضة.
ابتداء من الثلث الثاني أو الثالث من الحمل (اعتمادا على الفرد)، ستبدئين بالتأكيد في لبس ملابس الحمل. وهذه الملابس صممت لضمان توفير أكبر راحة، بتعديل رباط وجهها مع إمكانية تعديل حزامها، وكذلك إرتفاع الخصر ورباط السراويل… إختاري الملابس التي يمكن تعديلها بسهولة، حسب شكلك بمرور الأسابيع. كما أن مصانع الملابس في هذه الأيام تقدم مجموعات مختلفة جميلة وموضة. لم يعودوا يصنعوا الفستان شبيه الجوال!
ليس هناك حاجة لشراء ملابس كثيرة! القليل من الملابس الأساسية لفترة الحمل هو المهم: بنطالون أو اثنين ،جونلة، وفستان… كل شيء يتوقف على الموسم. لا تترددي أن تستعيري من بعض الأصحاب… إستفيدي من مجموعة أصحابك الذين كان لديهم مواليد جدد.
إهتمي بالاشياء ناعمة الملمس والغير مزعجة. عادة ما يكون لدى النساء الحوامل حساسية جلد أكتر من المعتاد. لا تلبسي الملابس الاصطناعية، سواء في الصيف أو في الشتاء، وإختاري بدل من ذلك القطن لأنه يجعل الجلد بالتنفس، أو الصوف، وهما من المواد الطبيعية.
إكسسوارات جميلة
من المؤكد أنك ستحتاجين أثناء الحمل إلي تغير حجم حمالة الصدر. يمكن أن تختاري بين حمالة صدرعادية كبيرة أو حمالة صدر للرضاعة. وهذه الأخيرة غالبا ما تكون غالية الثمن، لكنك ستكونين في حاجة أيضاً أثناء الرضاعة . بعض الناس قادرين على تكييف حالهم بأشياء عملية جدا. في جميع الحالات، مهم جداً أن تختاري الشيء الذي يمنحك الراحة، ويجب أن لا تكون ضيقة، مما يجعلك في حاجة لتغيريها مع زيادة مقاساتك.
إختيار الأحذية خلال فترة الحمل مهم أيضاً. يزيد حجم رجليك أثناء الحمل . قد تضطرين إلي شراء حذاء أو اثنين حجمها أكبر قليلاً، لكن هذا ليس إلزامياً. لا تلبسي الكعب العالي جدا (2 أو3 سم)، هذا بالإضافة إلي أن لبس الكعب العالي يزيد من إنحناء ظهرك وخطر أيضاً، حيث ممكن أن تتعثرى. إضافة إلي الأحذية الضيقة جدا أو الحذاء البوت يجعل الساقين تتورم.