ناقش كتاب “الرجال من المريخ والنساء من الزهرة ” أمور كثيرة عن أختلاف طبيعية الرجال والنساء وحاول قدر الامكان أن يضيق الفجوة الموجودة بين حواء وأدم ,ولكن بالرغم من ذلك هناك الكثير والكثير من الامور لايزال الرجال في حيرة من أمره ,فهناك أشياء تفعلها النساء بمنتهي التلقائية وتلقي الحيرة والتساؤلات من قبل الرجل بل والاستعجاب وأحيانا الاستنكار بخصوص تلك الأشياء .

- الدورة الشهرية :

ربما تحدثت الكثير من الكتب بخصوص هذا الموضوع (فترة الحيض عند النساء) ولكن مازال هناك الكثير من الأسلئة التي تدور داخل عقل الرجل حول هذا الموضوع علي سبيل المثال كيف تشعر المرأة وقتها ؟ , هل تتألم ! ,بماذا تشعر بعد انتهاء هذه الفترة .

- السهرات :

هذا الأمر يحير الكثر من الرجال ,فسهرات الرجال تكون مختلفة بعض الشيء عن سهرات النساء فيبدأ التعجب حول ماذا يفعلوا أثناء تواجدهم معا ولماذا يكون مستمتعين وعلي قدر من السعادة والبهجة حينها , فللنساء أسرار وخبايا كثيرة ربما تكون في مضمونها سهلة وبسيطة ولكنها صعبة علي أدم .

- ارتداء الأحذية ذات الكعب العالي :

يُصعب علي الرجل فهم مثل هذه الأمور فينظر الرجل للمرأة التي ترتدي الكعب العالي أنها تقوم بعمل شاق ومجهد فيفكروا كيف لها أن تمشي وهي مرتدية هذا الطول دون أن تقع أو تؤلمها رجليها ,لا يعرفوا أن المرأة تؤلمها رجليها كثيرا عند ارتداء الكعب العالي ولكن شياكتها وأناقتها يستحقوا مثل هذا العناء , ربما يرجع هذا التعجب من الرجال حول ارتداء الكعب العالي الي اختلاف طبيبعة المرأة عن الرجل .

- الأحذية بشكل عام :

يقول الرجال نحن لدينا ثلاثة أزواج فقط من الاحذية وتقوم كل منهم بوظيفتها علي أكمل وجه ,فلا نعلم لماذا تمتلك النساء الكثير والكثير من الاحذية تصل الي 24 زوج من الاحذية تقريبا , وهذا يعود الي ان طبيبعة المرأة تهتم بشياكتها وأناقتها ومظهرها علي عكس الرجل فتجدها تمتلك زوج من الاحذية ليناسب كل طقم لديها ولديها جميع الالوان الأساسية مثل الاسود ,الاحمر,الابيض,الازرق, الاخضر ,الرمادي وبعضا من الالوان الغير معتادة مثل الالوان الفسفسوري وقد كانت موضة العام الماضي وبعضا من الاحذية التي تجمع بين العديد من الالوان .

- ذهاب النساء في تجمعات الي الحمام :

طبييعة الرجل هو أن يذهب الي الحمام بمفرده ويسبب له الازعاج اذا وجد أحدهما بجانبه في الحمام ( نتحدث هنا علي الاماكن العامة ) علي عكس الفتيات عندما تكون هي وصديقاتها بمكان تقوم للحمام ومعها علي الاقل أحدي صديقاتها , واذا ذهبت ووجدت أخري هناك يتبادلوا الحديث بكل ترحيب وود ومن الممكن أن يستشيروا بعضهمن في ملابسهم أو شكل الميكاج علي عكس الرجل اذا وجد غيره بالحمام لا يحاول النظر علي عينه ويتهرب من ذلك ويستعجل في الخروج من الحمام .

- تحديد النسل :

يسبب هذا الامر حيرة عند الرجال فبعضا من النساء يعرفوا جيدا وبكل سهولة تنظيم وتحديد النسل عند طريق حساب أيام الدورة الشهرية والبعد عن الوقت الذي يكون فيه الجسم مهيء ومستعد للحمل .

- ملابس النساء وتعددها وحيرة النساء في الشراء واختيار الفستان المناسب لحضور حفلة ما , فيقول الرجال نحن لدينا قميص وبنطلون ونكرر الالوان وبدلة نحضر بها المناسبات لا نعلم لما يكون الامر صعب علي النساء فأيا من الفساتين سيكون مناسب لا داعي للتسوق بالساعات والحيرة في اتخاذ القرار .

- لما عندما تشعر النساء بالالم تقم بجلوس للاسفل وضم نفسها , ربما تكون هذه الحركة مريحة لهم ولكننا مازالنا نجهل السبب ورائها .

- لماذا تُصر النساء علي طرح الاسئلة ومعرفة رأينا اذا كانت بالنهاية تفعل ماذا تريد وتكون قد قررت في وقت سابق , علي سبيل المثال تسأل الزوجة زوجها عن لوم طلاء الحوائط فيكون رده “لا أعلم , أفعلي ما تريه مناسب ” , ولكن بعد اصراها يقوم هو بالرد عليها واقتراح أحدي الالوان فيجد الاجابة منها هل تمزح هذا اللون لا يصلح تمام ,أختارت اللون الرمادي كلون للطلاء فيسبب هذا الجنون للرجل فبعد كا هذا الالحاح والاصرار لم يُفيدها بشيء وقررت هي اللون وحدها .

- كيف تكون رائحة المرأة دوماً جيدة وطيبة علي عكس الرجل تكون رائحته ليست علي مايرام فالعرق والمواصلات واجهاد العمل تجعل رائحته سيئة , فيفكر الرجال هل تضع المرأة ماسك لتكون رائحتها ذكية لهذه الدرجة أم هي حاجة طبيبعة بجسدها تجعل رائحتها عطرة دوماً رغم المواصلات والعرق والاجهاد .

- منتجات العناية بالبشرة التي تستخدمها المرأة , فيوجد لدي الرجال الصابونة كأداة للنظافة وربما يستخدم البعض الشامبو والقليل يستخدم المرطب , فلما تستخدم النساء كل هذه الكريمات والمرطبات ولماذا يوجد كريم لكل جزء في الجسم ,فلماذا يكون كل الحرص في العناية بالبشرة , ويرجع هذا الي طبيبعة المرأة الناعمة التي تحب أن تهتم بنفسها وبجسدها وتدلل نفسها دوماً , وربما لان المرأة تجد الوقت الكافي كي تتمتع هي وجسدها وتقوم بالعناية به .

- كيف تبدو المرأة رائعة ومذهله في صالة الرياضية ( الجيم) فبعضا من النساء تتردد علي الجيم كي تحافظ علي لياقتها وجمالها وصحتها وتبدو كعارضات للرشاقة والجمال في صالة الرياضة علي عكس شكل وهئية الرجل في الجيم .

- استخدام السدادات القطنية :

يستعجب الرجال من حرص بعض النساء علي وجود السدادات القطنية دوما معها أينما ذهت , ولكن النساء يعرفوا كيف يستخدموها في الوقت المناسب .

- مقاسات الملابس الداخلية للنساء :

يستغرب الكثير من الازواج عند تسوقهم مع زوجاتهم وشراء الملابس الدخلية , فمقاسات الصدرية بالخصوص تنال استعجاب الرجل عما يبدو في الحقيقة وما يكون مقاسه حينها , ولكن هذا أمر لن يفهمه الرجل فهو نسائي بحت .

يجهل الرجل الكثير والكثير من الاشياء عن المرأة , فمهما قرأ في الكتب لن يفهم المرأة كما ينبغي لن تجد اسئلته الرضي في الكتب ولا في الكشف والبحث وراء النساء , فالنساء لديهم الكثير من الخبايا والأسرار ربما تكون في منتهي البساطة ولكنها بالنسبة للرجل تمثل لغز وحيرة كبيرة وهذا ما يجعل للحيرة مكان في حياة الرجل عن المرأة ورما يساعد هذه علي تعميق الحب بينهما ,فنحن نحب كل ما هو غامض ويصعب علينا فهمه .

نشر بالتعاون مع موقع ” لهن”