تعتبر سعادتك زوجتك مسؤليتك أنت , فأنت الوحيد القادر علي أن تجعلها سعيدة معك وسعيدة بحياتكما , وأمام التضحيات الكبيرة التي تقدمها هي لكِ وللأولاد والبيت لابد وأن تعطيها حقها وتحاول ارضاءها , اليك 30 طريقة بسيطة وسهلة كي تجعلها سعيدة وراضية .

- عندما ترسل لكِ رسالة كي تتطمئن عليك , أو تقولك لكِ أشتاقت اليك أحبك , لا تقرأ الرسالة وتقفل هاتفك وكأنه لم يحدث شيء ,بلا عليك أن تراسلها أنت أيضا وترسل لها رسالة تحتوي علي بعضا من كلمات الأشتياق والحب .

- أعد لها ليلة رومانسية مفاجأة تقول لها فيها أنك مازالت مغرم بها مهما مر عليكما سنوات من الزواج والحب .

- عندما تجدها في رحلة الي التسوق ومرهقه , أعرض عليها أن تساعدها في التسوق وشراء الاشياء معها , فوقتها سيكون هذا لها بمثابة سعادة كبيرة وتكون ممتنة لكِ كثيرا علي هذه المساعدة .

- عندما تجدها تريد أن تقضي وقت مع صديقاتها , فلا تمانع فهي تحتاج أيضا الي تغير جو كم تفعل انت , ولا تظهر لها أنك متذمر حتي لا تشعر بالضيق أثناء وجودها مع صديقاتها .

- اذا كانت من هواه القراءة , اصنع لها رفا من الخشب كمكتبة صغيرة حتي تضع عليها رواياتها وكتابها , فالانثي عاطفيا بطبعها وتتطلع دوماً الي رجل يهتم الي تفاصيلها ويتعب من أجلها .

- لابد وأنت تتفهما اذا كانت من مدمني الشغل , وتهتم كثيرا لعملها , فاذا كانت تقوم بكل واجباتها اتجاهك واتجاه البيت والاولاد وقصرت في يوم بسبب العمل كن متافهم الوضع ولا تقسي عليها .

- لا ترغمها علي أتباع حمية معينة لانقاص الوزن , كي لا تشعر انك غير راغب بها ولم تعد تعجبك , فاجراء الحمية الغذائية ليست دوماً علي قائمة أولويات النساء , فلا تحاول أن تحرج زوجتك .

- لا تجبرها علي الذهاب الي الجيم , فقليلا من ممارسة اليوجا بالمنزل يكيفها , لا تحمل عبء زائد عن مسؤلياتها في البيت , فالراحة النفسية تنبع من العقل وليس الجسد فاذا كنت تريد لها ان تذهب الي الجيم كي ترتاح قليلا من ارهاق الحياة فأعلم ان ممارسة اليوجا ستساعدها أفضل وكي تسعدها اكثر عليك ممارسة اليوجا معها .

- إن كانت تعمل زوجتك وتجني المال أكثر منك , فلا داعي أن توضح لها أنك منزعج من هذا الوضع , وعليك تقبل هذه الحقيقة ففي النهاية أنت رب الأسرة وليس هي , حتي وان كانت تساعد بعض الشيء في البيت .

- لا تجعل كلمة “أحبك ” أو علاقتك الحميمة بها مجرد عادة ليس أكثر , فهذا يهين المرأة كثيرا , حاول ان تُشعرها بمدي رغباتك بها وحبك لها .

- بعد يوم شاق لزوجتك في الاعمال المنزلية أو العمل , اشتري ليها بعضا من الكعك والكوكيز والشوكولاته , أجعلها تشعر كم تحبها وتبحث عن راحتها , فشوكولاته صغيرة منك لا تكلفك شيء ستكون عندها بمثابة جوهرة اذا قدمتها بحب وقدرت تعبها طوال اليوم .

- دعائها تشاهد برنامج أو فيلم بمفردها اذا كنت لا تحبذا علي المشاهدة معها , اتركها هي تشعر براحة وهي تشاهد ما تريد , لا تجلس بجوارها منزعج لانها تشاهد هذا الفيلم أو البرنامج , فان كانت المشاهدة لا تفضلها عليكِ تركها هي بسلام تشاهد ما تحب .

- قول لها ما تشعربه علي الفور , لا تترك لها المجال لتخمين أحساسك ومشاعرك , أستخدم الكلمات بعناية عندما تحدثها عن قلقك من المستقبل أو عندما تريد أن توضح لها شيء ربما يجرحها .

- أغسل يوم أنت أطباق العشاء , فكل يوم هي تفعل ذلك لن يضر اذا قومت بدورها لمدة ليلة واحدة كنوع من رد الجميل .

- تذكر أسماء صديقاتها وأعيرها الانتباه وهي تحكي لك عندهم , فهذا يُشعرها بأهتمامك لكل ما تهتم هي به .

- في فترة دورتها الشهرية أجلب لها الشوكولاتة ويكون حجمها كبير وأتركها بالثلاجة دون أي اسئلة منك أو أستفسارات , فتحب هي هذه الحركة كثيرا وتشعر بالسعادة , وأعلم أن زوجتك في فترة الحيض يكون مزاجها نتقلب والشوكولاته تجعلها في مزاج أفضل .

- تنظيف شعر لحيتك واحرض علي نظافتك الشخصية من أجلها , فالنظافة الشخصية عنصر مهم لانجاح علاقتكما الحميمة , فهي تفعل الكثير كي تكون لائق بك .

- كن طباخا جيدا , لا شيء يكون أكثر متعة من انك تعد الطعام لها خصوصا لو كانت لم تتعلم الطبخ بعد .

- قوم ببعض الأعمال المنزلية معها , وعود نفسك علي أداء هذه الاشياء معها يوميا , حتي لو كانت حاجات بسيطة مثل تلميع طاولة العشاء ولكن هذا سيفرق معها .

- حضر لها الفطور في الصباح الباكر خاصة بعد قضاء ليلة حميمة بينكما ,أهتم لها ولامرها , ناولها الماء عندما تشعربالعطش وهي بالسرير .

- اذا كانت تحب القطط أو لديها حيوان اليف حاول أن تحبه , حتي وان كنت في السابق تكره القطط , لأجلها تقبل الوضع .

- عندما تستعد للخروج في مشوار تعلم أنه سيسبب لها الازعاج , فلا داعي أن تكذب عليها بل قول لها ما تريد وأين تذهب ولكن في هئية أستئذان منها , فوقتها لم يكون بوسعها سوي الموافقة لانك كنت صريح معها وطلبت منها أن تأذن لكِ , فهذا دليل علي أهتمامك بمشاعرها .

- أجعلها تشعر وأنها الاختيار الاول في حياتك ولها الاهمية في الاولوية ولا داعي لوجود استثناءات في هذا حتي وان وجدت لا تجعلها تشعر به.

- قراءة الكتب والمقالات سويا , تعرفوا علي معلومات جديدة معا لا يهم أي مجال تقرأوا بل يهم أن تكون سويا , من الممكن أن تتصفحوا المواقع التي تتحدث عن التعذية السليمة والصحة الجنسية .

- لا تحاول أن تتحدث أمامها عن حبيبتك السابقة فهذا يجعلها تشعر بالجنان , ويضعك في موقف سيء .

- لا تحاول أن تذهب للأماكن التي تمتليء بالنساء مع أصدقاء وتسهر سهرات لا تليق بوضع رجل متزوج حتي لو فكرت أنها من باب الترفيه فهذا يزعج زوجتك وان عرفت فستكون في موقف لا تحسد عليه .

- عندما تكون زوجتك مرهقة , قوم بتدليك ظهرها وعمل مساج لها مع وجود الشموع المعطرة في جو من الرومانسية .

- حاول أن تنظف مكانك ولا تترك ملابسك في جميع انحاء المنزل وتعتمد عليها في كل شيء , فساعدها قليلا .

- القيام بغسيل الملابس لمرة وهي معك في جو من الإثارة .

- أعد الخطط للذهاب الي خارج المنزل وربما الي خارج المدينة , حتي وان كان الوقت غير مناسب ولا يوجد اجازات مجرد التفكير في الهروب بها الي بعيد سيسعدها .

أشياء بسيطة لن تخطر ببالك أنها مفتاح لحياتك الزوجية مع زوجتك .