يبدو الرجال أقل انزعاج وتأثرا بعد الانفصال , ولكن بالتحديق في عيونهم سنري الكثير من الألم والشوق والرغبة في ملء الفراغ الذي حدث في قلوبهم.

وهناك الكثير من الرجال يتعرضوا للشكوك الذاتية وتكون عن طريق البكاء أو الخروج كثيرا مع الأصدقاء , وقول اشياء سخيفة عن علاقته السابقة وفي بعض الاحيان يقول أشياء لطيفة ويشكر في الطرف الاخر , وبعضا من الرجال يلجأ الي أسلوب غريب وهو ارسال الرسائل النصية وعمل اتصالات مجهولة لحبيبته السابقة ويقول كلام متناقض في كل مرة , ولكن غالبا ما يظل الرجل يراقب المرأة من بعد الانفصال ويكون متشوقا لمعرفة أخبارها .

فتعرف معنا علي العادات التي يقوم بها الرجال عادة بعض الانفصال :

- السبات : يقوم الرجل بعمل سبات في البيت فيجلس في البيت يشاهد التليفزيون ومعه بطانيته المفضلة ,يجلس في هذا الوضع أثناء قليولته في الظهر .

- محاولة الحصول علي وسيلة أفضل في الحياة , فبعدما تأكد الرجل من أنه أصبح وحيدا ليس عليه التزامات او مسؤليات فيبدأ في التفكير في نفسه أكثر والتركيز علي مصلحته وأكتشاف نقاط قوة في حياته تجعله في مكان أفضل وفي موقع انجاز .

- الاستماع الي الاغاني الحزينة ومن الرجال من يتجه الي تعلم الجيتار كنوع من أنواع الترفيه عن النفس ,وربما يكون هذا الرجل لا يعرف أي شيء عن الموسيقي ولكنه بعد الانفصال يلجأ اليها خصوصا الموسيقي الحزينة فيري فيها شعور مناسب لحالته .

- خلق حلقات من الراحة والاسترخاء في جميع أنحاء منزله ومكتبه ,فأينما كان يجد مكانه لراحته ويكون أكثر فوضوية فمن عادة الرجال أن يكونوا غير منظمين وفي فترة الجواز يكون هناك أساسيات يلتزم بها الزوج الي حد ما , وبعد الانفصال يعود الي فوضويته بشكل أكبر مما كان عليه في البداية , فيعتبر نفسه رجعته الحرية من جديد , فيجلس في المنزل وياكل البيتزا ويترك علب البيتزا علي الأرض .

- يبقي نفسه دوما مشغولا لا وقت له لفعل أي شيء , فاذا كان قد أجل سفره لمكان ما سيكون هذا الوقت المناسب للقيام بهذه السفرة ,ويجد الوقت الكافي لقعل كل شيء قد أجله من قلب وأنشغل عنه بسبب الزواج أو الارتباط ,ويعرض أيضا خدماته علي أصدقائه ليساعدهم .

- يتجنب السهرات الليلة والخروج في أماكن مع أًصدقائه تكون مليئة بالنساء , فهو بعد الانفصال يتجنب النساء ربما يلهو معهن ولكن لا يقترب أكثر حتي لا يتورط في علاقة مع امرأة أخري .

- يتحدث عن حبيبته السابقة أو زوجته التي أنفصل عنها عن التو كثيرا بشكل ملحوظ , فعندما يجلس مع أصدقائه ويأتي فيلم كنت تحبه زوجته سرعان ما يقول هذا ويتحدث أمام أصدقائه عنها ويطول في الكلام , وعندما يأتي وقت تناول الطعام يظل يحكي عن الأطعمة التي تحبها هي وتفضلها وربما يحكي موقف طريف حدث بينهما .

- الاستماع الي أغنية معينة مرارا وتكرارا , لا يجب أن تكون أغنية تعبر عن الفراق والانفصال ولكنها من الممكن أن تكون تذكرنا بعلاقتنا السابقة التي أنتهت عن قريب .

- تجنب الذهاب الي المطاعم ودور السينما والحدائق التي كان يذهب معه زوجته السابقة أو حبيبته الي هناك حتي لا يتذكرها في محاولة فاشلة منه لمحوها من الذاكرة , فذات مرة قد رأيت رجل يبكي بشدة داخل المسرح لانه قد أعتاد أن يذهب الي هذا المسرح معها فيتجدد في قلبه حبها وشعر بالندم لانه تركها ,لذا يتجنب الرجال هذا حتي لا يشعروا بالندم علي قرارهم .

- قضاء ساعات بالتفكير في العلاقة السابقة , ويفكر في ارسال الرسائل النصية لحبيبته السابقة وينتهي الامر بتدخين السجائر وفقط .

- يدعو أصدقائه الي المنزل ويجلس معهم في صمت وأكتئاب علي غير العادة , ويطلبوا لهم الوجبات السريعة ويحاول أن ينهي اللقاء سريعا فلا يجد نفسه مستمتعا بأي شيء يعمله علي عكس أيام الزواح كان يشعر بالمتعة أثناء خروجه مع أصدقائه .

- يترك لحيته تطول فلا يكون وقته لديه للذهاب الي الحلاق في هذا الوقت فتكون الحياة بالنسبة له حزينة ولا يريد أن يفعل أي شيء .

- وفي بعض الاحيان اذا كانت زوجته تحب لحيته طويلة يقوم بحلاقها والعكس صحيح .

- يشاهد الكثير من الافلام الاباحية .

أشياء ربما تكون غريبة بالنسبة لكِ ولكن عادة الرجال يفعلوها بعد التعرض للانفصال .

نشر بالتعاون مع موقع ” لهن”