أعلن ممثل الصحفيين المصريين العاملين في الكويت والمطالبين بعضوية نقابة الصحفيين المصرية الصحفي أسامة جلال عن انضمام الصحفيين المصريين العاملين في سلطنة عمان لحملتهم في المطالبة بعضوية نقابة بلادهم.. وقال جلال أنه تسلم الاقرارات الخاصة بتوكيله من الصحفيين المصريين العاملين في عمان للمطالبة بحقوقهم في نيل عضوية النقابة المصرية.. مشيرا إلى أنه سيلتقي نقيب الصحفيين في مصر خلال يوليو القادم للوقوف على ما توصل إليه مجلس النقابة بهذا الشأن بعدما كان النقيب مكرم محمد أحمد قد وعد في شهر مارس الماضي بدراسة الأمر.. وقال نعتقد أن ثلاثة اشهر هي فترة كافية للدارسة والبحث في حق أصيل للصحفيين المصريين العاملين في الخارج.

وأوضح جلال أنه منذ انطلاق حملة المطالبة بعضوية النقابة المصرية في يناير الماضي تم  مخاطبة نقابة الصحفيين بشكل مباشر كما تم اللقاء مع أمين سر جمعية الصحفيين الكويتية الزميل فيصل القناعي وكذلك قنصل مصر العام في الكويت السفير صلاح الوسيمي بالإضافة إلى مساعد وزير الخارجية المصري للشؤون القنصلية السفير محمد عبدالحكم أثناء زيارته للكويت السفير حيث  عرض الأمر عليهم جميعا كما قدمت لهم خطابات بالمطالبة ناشدناهم فيها العمل على تحقيق مطالب الصحفيين في الكويت.. كما أن المنسق العام للحملة في سلطنة عمان الزميل علاء حمودة التقى مساعد وزير الخارجية المصري للشؤون القنصلية محمد عبدالحكم  أثناء زيارته لعمان وطرح عليه الأمر وقدم له خطابا رسميا بهذا المطلب مؤكدا أن السفير عبدالحكم وعد بطرح الأمر على المسؤولين في مصر.

وبين جلال أن الصحفيين المصريين العاملين في قطر سينضمون بشكل رسمي للحملة خلال الفترة القادمة مشيرا إلى أن الصحفيين المصريين في كل دول العالم وفي الكويت ممن لم ينضموا للحملة بإمكانهم الانضمام لها من خلال موقع (مصريون في الكويت www.egkw.com)  وأن الباب مفتوح للانضمام لأي صحفي مصري في الخارج.. وقال أن المطالبة ستستمر بالطرق والاساليب القانونية والرسمية وأنه لا صحة لما يشيعه البعض من تنظيمنا لاعتصام أو ما شابه على الإطلاق.. إذ أن هذه الشائعات محاولة  لإجهاض محاولاتنا التي ستثمر بشكل إيجابي بإذن الله.