fiogf49gjkf0d
دشّنت وزارة الصحة حسابا خاصا بالبرنامج الوطني للتصدي لمرض السكري على شبكة التواصل الاجتماعي (تويتر) لنشر بعض الحقائق العلمية واحدث الدراسات المتخصصة في هذا المجال.

وقال وكيل وزارة الصحة المساعد لشؤون الصحة العامة ورئيس البرنامج الوطني للتصدي لمرض السكر د.قيس الدويري لـ «كونا» امس ان هذا الحساب يعد استمرارا لنشاط لجنة البرنامج الوطني في نشر الحقائق العلمية وأحدث الدراسات المتخصصة اضافة الى التواصل مع أفراد المجتمع والمهتمين بهذا المجال والرد على استفساراتهم والاستفادة من مقترحاتهم لتنفيذ خطط وبرامج اللجنة.

وأضاف ان التصدي لمرض السكر يعد من أهم أولويات وزارة الصحة ضمن الالتزام بالتصدي للأمراض المزمنة غير المعدية، مشيرا الى ان الكويت من أوليات الدول الموقعة على الإعلان السياسي الصادر عن قمة الأمم المتحدة في سبتمبر 2011 في نيويورك.

وأوضح الدويري ان الوزارة تنفذ برنامجا شاملا للوقاية من داء السكر وتوفير الرعاية والعلاج لحالات الاكتشاف المبكر للمضاعفات وتحديث وتطوير البروتوكولات وسياسات العمل وتوفير خدمات الاكتشاف المبكر والرعاية المتكاملة للمرضى من خلال مراكز الرعاية الصحية الأولية والعيادات التخصصية بالمستشفيات. وأعرب عن ارتياحه للمستوى المتميز للتنسيق والتعاون بين وزارة الصحة ومعهد دسمان للسكري في مجال عمل البحوث والدراسات المتخصصة والتدريب والتوعية من إخطاره ومضاعفاته.

وكشف الدويري عن توجه الوزارة لتنظيم برامج مشتركة مع المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية ودول مجلس التعاون الخليجي ضمن توصيات الزيارة التي قام بها أخيرا المدير الإقليمي للمنظمة د.علاء علوان والذي أبدى إعجابه بالنظام الصحي للكويت وقدراته وتفاعله مع تحديات التصدي للأمراض المزمنة غير المعدية.