fiogf49gjkf0d
الى جلسة 30 اكتوبر الجاري اجلت المحكمة امس النظر في الدعوى المقدمة من أمين عام الجالية المصرية في الكويت المدعو عزمي عبدالفتاح ضد كل من مؤسس موقع مصريون في الكويت الأستاذ الصحفي أسامة جلال والمستشار حسام كمال والأستاذ أشرف أبوالعلا والأستاذ جمال الكوة.
وبعد أن كانت القضية قد حجزت للحكم الشهر الماضي طلب المدعو عزمي التأجيل لتقديم مذكرة جديدة ضد الأساتذة الأربع حيث قدم في جلسة الأمس مذكرة كبيرة وطويلة في محاولة منه وبأي شكل ادانة الأساتذة الأجلاء.
وكان المدعو عزمي عبدالفتاح قد صرح في جريدة الوطن الاسبوع الماضي بأنه قام بتسفير 2 من المتهمين في هذه القضية وأن الاثنين الآخرين سيتم تسفيرهما من الكويت (هيمشوا خالص) وهذا غير صحيح حيث أن الجميع على رأس عمله ومتواجد في الكويت.. وإن كان عزمي وأمثاله يحاولون التأثير على عدالة المحكمة واستنطاق احكام مسبقة والإيحاء للراي العام بأنهم أصحاب نفوذ وسلطة ولهم تأثير في اتخاذ القرارات والمواقف ضد البشر في الكويت.. فنقول لعم عزمي هذا الكلام غير صحيح وأعرف حجمك الطبيعي.. فلا أحد فوق القانون في هذا البلد بلد القانون والمؤسسات.
وكان السواد الاعظم من أبناء الجالية المصرية في الكويت استغربوا حديث عزمي مع الوطن وتهديده للمصريين على الرغم انه من المفترض من يدافع عنهم ويحمل همومهم.. واستغرب المصريون في الكويت موقف السفارة المصرية والخارجية المصرية وصمتهما عن عزمي وأفعاله.. والبقاء عليه بالرغم أنه ممثل غير شرعي للمصريين.. لم يأت بارادة حرة منتخبة وانما قفز بالبارشوت على مجلس الجالية في واقعة غريبة عجيبة تدل على سوء إدارة وتنظيم في الخارجية المصرية.
وقد توعد عدد من المصريين رفع دعاوى ضد عزمي في مصر والكويت بعد أن شوه صورة المصريين وأظهرهم بمظهر غير لائق.. وافترى وادعى بما هو غير صحيح معتبرا نفسه الوحيد الفاهم في القانون والذي يحركه كيف شاء.. نظرا لأنه استاذ في القانون وتخرج على يديه ضباط شرطة ووكلاء نيابة وقضاه بحسب قوله الذي يردده دائما.. فهل يعتقد عزمي أن تلامذته من الممكن أن يخالفوا القانون من أجل سواد عينيه؟؟ لابد وأنه واهم إن ظن ذلك.
ويبقى الفصل والحكم هو القضاء النزيه العادل رغم كذب البعض ومحاولاتهم الايحاء بانهم يستطيعون استنطاق الاحكام التي يرغبون بها.. ولكن هيهات هيهات أن يلوث مثل هؤلاء الافاقين سمعه القضاء النزيه.
وكان امين الجالية قد حرك دعوى ضد مؤسس موقع (مصريون في الكويت www.egkw.com) أسامة جلال لنشر الموقع آراء بعض المصريين الذين انتقدوا أداء مجلس الجالية بالرغم أن الموقع نشر أيضا لأمين الجالية ردوده على تلك المقالات التي لا تعبر إلا عن وجهة نظر اصحابها ولم تخرج عن نطاق النقد المباح وضمن اطار المصلحة العامة.. وكان موقف الموقع كما هو معتاد حيادي تام وبامتياز.. ولكن ولما عجز امين الجالية عن وقف المقالات المكتوبه ضد أداءه السيء.. ولم يفلح تهديده لصاحب الموقع أكثر من مرة.. ولم يجد المبررات للاداء السيء لمجلسه حرك تلك الدعوى والتي يدعي من خلالها انها سيقوم بتسفير معارضيه وحتى من ينشر الآراء الحرة التي لا تتعرض للاشخاص وانما تنتقد اوضاع مشينة وسيئة لمجلس عام يخصهم.
كما كان امين الجالية سعى للمصالحة عندما رفع عليه المستشار حسام كمال قضية مماثلة وبعد جلسة صلح واتفاق على التنازل على القضايا تنازل المستشار حسام عن قضيته في حين نقض العهد والوعد امين الجالية ولم يتنازل عن دعواه بالرغم من حضور مجموعة شاهدة على هذه الواقعة.
والسؤال.. هل يريد أمين الجالية هذا أن يخرس البشر.. وهل يمكنه أن يفكر في إغلاق هذا الموقع كما يدعي بين حين وآخر.. نقولها ثانية لعزمي.. أفق واعرف حجمك الطبيعي يا زيزو.