fiogf49gjkf0d
المصريون فى أوربا وقطر يهاجمون ممارسات الخارجية ضد أبو دينا

سفيرنا بالدوحة يفتح أبوابه للجميع ويضع مصلحة مصر أولا

مطلوب الشفافية ومكافحة الفســاد فى ظل ثورة يناير المجيدة

 

استنكر المصريون فى قطر وأوربا ممارسات محمد عمرو وزير الخارجية ضد السفير محمود فوزى أبو دنيا سفير مصر بالدوحة بمحاولات إرهابه للسكوت عن قضايا الفساد والمخالفات التى تورط فيها السفير والمستشار السابقان بالسفارة وإما أنهاء عمله ونقله إلى مكان آخر قبل استكمال مدته .

أكدت 4 روابط للجاليات المصرية فى قطر وهى المصريون بالدوحة و السيدات المصريات بالدوحة و المصريون بمدينة دخان والمصريون بمدينة مسيعيد فى بيان مشترك لها تأييدها للسفير المحترم على حد وصفهم في خطواته الجريئة والواضحة في محاربة الفساد في أي شكل من أشكاله .

أضافوا أنه نشر ثقافة التواصل والتواجد الدائم بين المصريين في جميع مناسباتهم وأماكن تواجدهم وفتح الباب لخدمة المصريين بكل الطرق الممكنة عن طريق الروابط الناجحة واللقاءات المستمرة مع المصريين المقيمين في دولة قطر .

قالوا إن ما أنجزه السفير أبو دنيا منذ وصوله من أكبر الانجازات الدبلوماسية على مر السنوات السابقة ايام العهد مطالبين من يساندون الفساد والمفسدين بتصحيح الاوضاع ونصرة الحق .

من جهته أبدى اتحاد المصريين فى أوروبا فى بيان له انزعاجه الشديد من استدعاء السفير للتحقيق معه حول تصريحاته عن المخالفات التى إرتكبها بعض الدبلوماسيين فى سفارة مصر بقطر قبل تعيينه سفيراً هناك .

استغرب د. عصام عبد الصمد رئيس الإتحاد من نقل أبو دنيا قبل إنتهاء مدة خدمته إلى العراق خاصة وأنه لم يثبت خطأ هذه التصريحات مطالبا وزارة الخارجية وباقى الهيئات الحكومية إرساء مبادئ المصارحة والشفافية والعمل بحيدة وموضوعية ومكافحة الفساد والتخلي عن سياسة التعتيم والإنكار فى ظل ثورة يناير المجيدة .

دعا الاتحاد فى بيانه إلى ضرورة إعادة هيكلة الوزارات المصرية لتواكب التحول الديموقراطى الذى تعيشه مصرنا الحبيبة مشيدا بكفاءة ونشاط السفير أبو دينا وهو ما ظهر خلال التعامل المباشر معه فى الفترة التى كان يشغل فيها منصب القنصل العام لمصر بلندن مؤكدا أنه على الرغم من الإختلافات الموضوعية معه إلا أنه كان دائماً يضع مصلحة مصر أولاً.

ـــــــــــ ــــــــــــ ــــــــــ ــــــــــــــ ـــــــ

نص بيان اتحاد المصريين فى أوربا

معالي وزير خارجية جمهورية مصر العربية، السيد/ محمد كمال عمرو

تحية طيبة.... وبعد.،

تلقى إتحاد المصريين فى أوروبا بإنزعاج شديد أنباء إستدعاء سفير مصر فى قطر، السفير/ محمود أبو دنيا، للتحقيق معه فى ما نسب إليه من تصريحات فى وسائل الإعلام عن المخالفات التى إرتكبها بعض الدبلوماسيين فى سفارة مصر بقطر قبل تعيينه سفيراً هناك، كما تلقى الإتحاد بـدهشة بالغة خبر نقل سيادة السفير قبل إنتهاء مدة خدمته إلى العراق ، خاصة وأنه لم يثبت خطأ هذه التصريحات، وهو ما يستنكره إتحاد المصريين فى أوروبا، حيث يجب على وزارة الخارجية وباقى الهيئات الحكومية، خاصة ونحن نعيش فى عصرالثورة المصرية المجيدة، إرساء مبادئ المصارحة والشفافية، والعمل بحيدة وموضوعية، ومكافحة الفساد، والتخلي عن سياسة التعتيم والإنكار وكذا التوقف عن سياسة النعامة ودفن الرؤوس في الرمال، كما يجب دائماً التروي وعدم التعجل بالقرارات إلا بموجب أحكام تصدرها لجنة تحقيق مشكلة من جهة محايدة.

وفى هذا الإطار إذ يجدد إتحاد المصريين فى أوروبا دعوته إلى ضرورة إعادة هيكلة الوزارات المصرية لتواكب التحول الديموقراطى الذى تعيشه مصرنا الحبيبة، فهذه شهادة حق لابد أن تقال فى شأن السفير/ محمود أبو دنيا، والذى تميز بكفاءته ونشاطه بالإضافة إلى إخلاصه ودماثه خلقه، وذلك من خلال تعاملنا المباشر معه فى الفترة التى كان يشغل فيها منصب القنصل العام لمصر بلندن، وعلى الرغم من إختلافاتنا الموضوعية معه، إلا أن الرجل كان دائماً يضع مصلحة مصر أولاً.

وفى الختام، فإن الإتحاد يهيب بسيادتكم سرعة التدخل لإلغاء القرارات السلبية الخاصة بالسفير/ محمود أبو دنيا، مع العمل على إعادة هيكلة وزارة الخارجية برؤية وثقافة جديدة تحقق مبادئ ثورة الخامس والعشرين من يناير.

وتفضلوا سيادتكم بقبول وافر التحية والتقدير...،

الدكتور/ عصام عبد الصمد

رئيس إتحاد المصريين فى أوروبا