عاد انقطاع التيار الكهربائي مجددا في محافظة الجهراء بعد وعود الوزارة بتدارك هذا الامر اول من امس، حيث فوجئ سكان اهالي الجهراء عند الساعة 12.45 بانقطاع التيار الكهربائي ثم أعيد تشغيل التيار من قبل المسؤولين بوزارة الكهرباء فتنفس أهالي الجهراء الصعداء لكن ما لبثوا ان فوجئوا بانقطاع التيار مرة اخرى لتبدأ المعاناة مرة اخرى، لكن بجهود حثيثة ومتواصلة، عادت الكهرباء مرة اخرى الى الجهراء عند الساعة 3.30 من صباح اول من امس بعد تشغيل التيار الكهربائي في محطة التغذية الرئيسية بحضور الوكيل المساعد لشبكات التوزيع م.صالح المسلم والوكيل المساعد لشبكات النقل حامد الخالدي ومدير العلاقات العامة والاعلام طلال منيزل، وبالتنسيق مع مركز التحكم الرئيسي للبحث عن الخلل الذي أدى الى انقطاع التيار، لكن المحاولات باءت بالفشل، الامر الذي دفعهم لتوزيع الاحمال على المحولات تفاديا لأعطال قد تسبب مشكلة كبيرة للمحطة وخروج منطقة الجهراء بالكامل عن موقع الخلل، حيث انه كلما تم توزيع الاحمال تم الوصول الى معرفة الخلل.

من جانبه، قال مساعد مهندس بوزارة الكهرباء عبدالله العجمي انه تم الغاء المؤشر في المحطة لمعرفة اسباب الخلل، مشيرا الى انه جار الآن البحث عن الخلل.

واضاف انه تم توزيع فرق الطوارئ (المهندسين) على المحولات الثانوية ومحطات التمويل في مناطق الجهراء لمعرفة حدوث الخلل في هذه المحولات.

وتابع: أن التيار لن ينقطع مرة اخرى وبنسبة 99%، وذلك لعدم وجود احمال زائدة قد تتسبب في انقطاعه مرة اخرى.

وكشف مهندس آخر أن من اسباب حدوث هذا الخلل والانقطاع المتكرر حدوث شورت في كيبل «الديس» وكذلك في مفاتيح الضغط العالي الكهربائية أو ما يسمى بـ (السويج جير) واعطال التشغيل.

واوضح تم تشغيل المحطة بعد قيام المسؤولين والمهندسين بتحويل تشغيل المحطة من خطين الى خط واحد يعرف بـ «اللاين».

وبدوره، قال مدير ادارة العلاقات العامة والاعلام م.طلال منيزل العنزي انه وفي تمام الساعة الواحدة صباح اول من امس تم انقطاع التيار الكهربائي عن اجزاء من محافظة الجهراء، وذلك بسبب الاعمال الجارية لإصلاح الخلل في نفس المحطة التي خرجت عن الخدمة يوم امس الاول وهي محطة الجهراء W. واذ نطمئن الاخوة المواطنين في منطقة الجهراء بأنه تم اعادة التيار الكهربائي بالكامل خلال فترة لم تتجاوز نصف ساعة، وفي نفس الوقت فالعمل على اصلاح المحطة المتضررة يجري على مدار الساعة لضمان عدم تكرار هذا الخلل.