أعلنت شركة طيران الجزيرة عن تسلم الطائرة رقم 11 في أسطولها الجوي، والتي تسجل بذلك اتمام صفقة تمويل بمبلغ 105 ملايين دولار بالتعاون مع وكالة Export Credit الأوروبية وبمشاركة Natixis لشراء ثلاث طائرات جديدة من طراز ايرباص A320.

وبهذه المناسبة، قال رئيس القطاع المالي لطيران الجزيرة باراثان باسوباتي: «تمكنا أن نثبت وللمرة الثانية قدرتنا على تأمين تمويل مالي ضمن هذا المناخ العالمي المالي الصعب، مما يؤكد استمرار ثقة المستثمرين والمؤسسات المالية بنموذج أعمالنا وقدرة طيران الجزيرة على تقديم نتائج جيدة وبصفة مستمرة. ونحن سعداء بتمكننا من الحصول على التمويل المالي من قبل وكالة Export Credit الأوروبية، ومشاركة Natixis في اتفاقية التمويل هذه».

وقال جان فرانكوس لاسكومب النائب الرئيس الاول للشؤون المالية بقطاع النقل في Natixis: «لقد دعمت مؤسستنا مشاريع طيران الجزيرة بتمويل «الدفع قبل التسليم» (PDP) بعد سنة واحدة من تأسيسها، ونحن نقدم الدعم المالي للشركة باستمرار من خلال قروض تجارية، لثقتنا الكبيرة بنموذج عملها، وإننا بدورنا نشكر طيران الجزيرة على اختيارهم وكالة Export credit الأوروبية لتمويل هذه الطائرات الثلاثة وهذا تقدير للعلاقة المتينة مابين المؤسستين».

يشار إلى أن «شركة طيران الجزيرة» مسجلة في سوق الكويت للاوراق المالية، وتشغل حاليا أسطولا مكونا من 11 طائرة جديدة من طراز إيرباص A320 إلى العديد من الوجهات في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا، وإيران. ولدى الشركة طلبية مؤكدة لشراء 29 طائرة جديدة تتسلمها على مدى السنوات القريبة المقبلة.