أعلنت مصادر مطلعة في وزارة الكهرباء والماء أن الوزارة تعتزم خلال اليومين المقبلين إدخال وحدتين في محطة الزور الجنوبية بقدرة انتاجية 560 ميغاواط ويعملان بنظام الدورة المشتركة الى الشبكة الكهربائية بعد عمل الاختبارات التجريبية.

وفي سياق آخر أصدر الوزير د.بدر الشريعان قرارا بتعيين م.ريم العازمي مديرا للمكتب الفني التابع للوزير.

من جانبه، أعلن مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام في الوزارة م.طلال العنزي في تصريح صحافي ان الوزارة ستقوم خلال الأسبوع المقبل باستحداث أعمال تطوير محطات ضخ المياه وملحقاتها وإجراء بعض التعديلات على خطوط الضخ الرئيسية، الأمر الذي سيترتب عليه انقطاع المياه العذبة عن عدة مناطق، وذلك يوم الجمعة 22/1/2010 من الساعة الرابعة عصرا حتى الساعة الثامنة من صباح يوم السبت 23/1/2010.

أما المناطق التي سيطالها القطع في التوقيت المحدد أعلاه فهي الدوحة ـ الصليبخات ـ النعيم ـ القصر (4، 3، 2، 1) ـ قرية الجهراء الرابية ـ الأندلس ـ غرناطة ـ الصليبية السكنية ـ الرقعي ـ الري ـ شرق الصليبخات ـ الصليبية الزراعية والصناعية ـ العارضية القديمة والجديدة ـ الفردوس ـ القيروان ـ منطقة صباح الناصر ومحطتا تعبئة المياه في الصليبخات والصليبية.

وشدد العنزي على ان إجراءات الوزارة هذه تأتي حرصا منها لاستكمال جميع مشاريعها وتحسين مستوى أدائها بهدف تقديم خدماتها على أكمل وجه.