لم تجد أسرة فلسطينية تعيش في غزة حيلة بعد أن تقطعت بهم السبل إلا أن يستغيثوا بأبناء عمومتهم وكل مؤمن بأي دين بأن يساعدوهم لمواجهة قسوة المعيشة والحياة المذلة القاسية التي انهكتهم.
الأسرة الفلسطينية خاطبت موقع (مصريون في الكويت www.egkw.com) واستغاثت بالمحسنين أن يساعدوهم لمواجهة البرودة الشديدة وخرير المياه الذي يتساقط عليهم وشراء الدواء لأمهم المريضة.
ربما هذا النموذج نجده كثيرا لدى أهلنا في بلاد العرب المختلفة في فلسطين وسوريا واليمن وليبيا وكل الدول التي دمرت بفعل الاحتلال أو الحروب والثورات التي جلبت النكبة بدلا من أن تنير طرق الحرية والعدل والتنمية والتقدم.
هذه الاستغاثة نوجهها للجميع من كل الجنسيات والأديان طالبين منكم أن تساعدوا بقدر ما تستطيعون فان الله لا يضيع أجر من أحسن عملا وهذه الاستغاثة موثقة بفيديو وصور لصاحب العلاقة وهو المواطن الفلسطيني.
فضل صالح محيي الدين اللوح
Fadel saleh mohi allden alloh
ورقم هاتفه هو
00972567003626
فمن أراد المساعدة يمكنه إرسال حوالة بأسمه إلى قطاع غزة - مدينة دير البلح.
واليكم نص استغاثة المواطن الفلسطيني المنكوب:
"اسمي: فضل صالح اللوح ،،، اسكن في قطاع غزة _ مدينه دير البلح ،،، ابلغ من العمر 32 عاما ،،، يتيم الاب ،، اسكن انا وامي المريضه و4 من اخوتي في غرفة ارضيتها التراب وحيطانها النايلون وسقفها زينقوا ،،،، نسكن علي الحدود الشرقية لمدينه دير البلح ،،،، اخي الحبيب يعلم الله تعالي بالحال وشدته ،، فانا لا اعمل وان وجد العمل اعمل ما يقارب الاسبوع في الشهر بمعدل 20 شيكل في اليوم ما يقارب ال3دنانير ونصف ،،،، امي مريضه وتحتاج للدواؤ وتسكن معنا انا واخوتي ال4 داخل هذه الغرفة ،،، والذي نفسي بيده ونفس امي بيده لا نمتلك قوت يومنا بل يا اخي عندما تمطر يدخل المطر علينا من السقف ونشعر كل يوم بالبرد ولكي نتلاشي هذا البرد نعمل علي اشعال النار لتدفئه امي وتدفئتنا ،،،، فناشدتكم بالذي رفع السماوات وبسط الارض ان تقف لجنبنا يا اخي لو بالقليل ،، فوعزة الله ما سالتكم الا لحاجة ماسة عندنا والله".
اخواني واخواتي.. ما نقص مال من صدقة.. ومن يعلم ربما كان الوضع مقلوبا وكنا نحن من نستغيث.. جعله الله في ميزان حسناتكم.