«زوجتي دخلت فى غيبوبة وتضخم الجزء العلوى بسبب وضع خرطوم التنفس بطريقة خاطئة مما أدي إلى تسريب الهواء خارج الرئة بالإضافة إلى خروج الدود من فمها نتيجة تلوث معدتها».. هكذا بدأ محمد زوج «أسماء» ضحية الإهمال الطبي،
وفي التفاصيل، قال محمد، زوج الضحية أنها كانت تنتظر اليوم الذى تدخل فيه المستشفى لترى صغيرتها التى كانت تحلم بها، منذ أن حملتها فى أحشائها، ولكن بسبب الإهمال الطبى فقدت صغيرتها ودخلت فى غيبوبة. 
ويضيف الزوج، أنه منذ أن بدأت تظهر على زوجته أعراض الولادة اصطحابها فى تاكسى للذهاب إلى أحد المستشفيات الخاصة وفى الطريق نصحهم سائق التاكسى بتغيير المستشفى الى مستشفى اخرى بسبب كفاءة الخدمة، واقتنع الزوج بكلام السائق.
وتابع الزوج: فور دخولها المستشفى كشف الأطباء عليها واكتشفوا زيادة نسبة السكر فى الدم ولكنهم طمأنوا الزوج، ولكن كانت الفاجعة عندما تعامل الأطباء مع زوجتي بإهمال شديد أدخلها في غيبوبة، وأصبحت الآن بين الحياة والموت. 
وعلى الفور كلف الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، الدكتور محمد المحرصاوى، رئيس جامعة الأزهر، ونوابه وعمداء كليات الطب بالتوجه فورا إلى مستشفى الزهراء الجامعي للوقوف على حالة المريضة التي حدثت لها مضاعفات وفقدت جنينها.
ووجه شيخ الأزهر، باتخاذ مايلزم فورا من توفير أعلى رعاية طبية ولو اقتضى الأمر نقلها للعلاج في أي مستشفى تنقل فورا على نفقة الأزهر، كما كلف بإجراء تحقيق عاجل للوقوف على حقيقية الأمر وماتم منذ دخولها المستشفى حتى تاريخه واتخاذ مايلزم تجاه المقصرين.
كما كلف وكيل الأزهر بالمتابعة لحظة بلحظة وإطلاعه على كافة التطورات.