اعلنت وزارة التربية الكويتية امس الاربعاء وفاة معلمة متأثرة باصابتها بمرض (الدرن السحائي) مؤكدة خلو مدرسة الترمذي التابعة لمنطقة الاحمدي التعليمية من اي اصابة بمرض (الدرن الرئوي).
وقالت التربية في بيان صحافي ان السبب في وفاة المعلمة هو اصابتها بمرض (الدرن السحائي) الذي يصيب خلايا المخ وهو مرض "غير معد" مبنية ان وفاة المعلمة ليست لها علاقة بما اعلن عنه امس بإصابة معلمة كويتية تعمل في مدرسة (الترمذي) بمرض الدرن الرئوي.
واوضحت ان ادارة الصحة الوقائية التابعة لوزارة الصحة اجرت فحوصا على الطلبة والمعلمات واعضاء الهيئة الادارية والاشرافية من العاملين في المدرسة مؤكدة ان النتيجة جاءت "سلبية".
وافادت بأن التأني في اعلان نتائج الفحوص كان بسبب انتظار وصول التقرير الرسمي من وزارة الصحة مضيفة انه يمكن لاولياء الامور اصطحاب ابنائهم لمراجعة الصحة الوقائية لاجراء فحوص جديدة لزيادة الاطمئنان.
كانت وزارة الصحة الكويتية اعلنت امس الثلاثاء اصابة معلمة كويتية تعمل في احدى مدارس منطقة الاحمدي التعليمية بمرض الدرن الرئوي مؤكدة اتخاذها كل الاجراءات الاحترازية لمنع انتشار المرض عن طريق العدوى.
وقالت الوزارة في بيان صحافي ان قطاع الصحة العامة قام بإجراءات احترازية للكشف على حالة المريضة والمحيطين بها والمخالطين لها في نطاق العمل والمنزل للتأكد من عدم انتشار العدوى