قالت القائم بأعمال المنظمة الدولية للهجرة بالوكالة في الكويت ايمان عريقات امس ان المنظمة ستقيم ورشة عمل لاعضاء السلطة القضائية في الكويت حول قضايا الاتجار بالبشر خلال الفترة من 11 وحتى 13 الجاري.

وقالت عريقات لـ «كونا» ان الورشة ستكون تحت رعاية نائب رئيس مجلس الوزراء للشؤون القانونية ووزير العدل ووزير الاوقاف والشؤون الاسلامية ورئيس مجلس ادارة معهد الكويت للدراسات القضائية والقانونية المستشار راشد الحماد.

واشارت الى ان الورشة تهدف الى دعم جهود الحكومة الكويتية حول قضايا الاتجار بالبشر وتعقد بالتعاون مع معهد الكويت للدراسات القضائية والقانونية.

واضافت ان السفارة الهولندية في الكويت هي التي تمول عمل هذه الورشة التي تستهدف مشاركة نحو 20 قاضيا ومدعيا عاما مشيرة الى انها ستكون باشراف ثلاثة من خبراء المنظمة الدولية للهجرة.

واعربت عريقات عن الامل في ان تعكس ورشة العمل دور الكويت الجاد في البحث والعمل على ايجاد الحلول وتخطي العقبات للتحديات الخاصة بمواضيع الاتجار بالبشر مهما اختلفت مسمياتها او تعددت أشكالها.

وقالت انها تهدف كذلك الى تزويد المشاركين من أعضاء السلطة القضائية في الكويت بآخر واحدث القوانين الدولية والقضايا العالمية الخاصة بقضايا الاتجار بالبشر.

وذكرت ان الورشة تأتي لتسهم في تعزيز جهود الحكومة الكويتية المتواصلة لمكافحة الاتجار بالبشر اضافة الى انها تنسجم مع توجهات الحكومة الرامية للمشاركة في المنتديات الدولية والاقليمية الخاصة بمكافحة ظاهرة الاتجار.