fiogf49gjkf0d
من المقرر ان يقوم وزير السياحة المصري منير فخري عبدالنور بزيارة الكويت في 20 الجاري يرافقه وفد إعلامي رفيع المستوى، حيث سيلتقي لقاء كبار المسؤولين الكويتيين لبحث القضايا التي تهم البلدين على المستويات الاقتصادية والسياحية والاعلامية.
وفي سياق ذي صلة، أكد الوزير عبدالنور ان الكويت من اوائل الدول الداعمة لمصر في كافة المجالات وخاصة في مجال السياحة، مشيدا بالمبادرة الكويتية التي طرحت مؤخرا من اجل تنشيط السياحة، وقدمها الوفد الاعلامي الكويتي برئاسة مدير بيت الكويت للأعمال الوطنية يوسف العميري.
جاء ذلك في تصريحات خاصة لـ «الأنباء» خلال مشاركة عبدالنور في ندوة جمعية الصداقة المصرية ـ اللبنانية لتنشيط السياحة، حيث اشار الى ان مثل هذه الحملات الترويجية من شأنها ان تزيد من حركة السياحة خاصة مع عودة الامن واستقرار الاوضاع في مصر.
واشار وزير السياحة المصري الى أن الوزارة تهتم أيضا بتنويع المنتج السياحي وتركز على السياحة العلاجية في سفاجا، وواحة سيوة، وكذلك سياحة السفاري خاصة ان مصر لديها صحارى شاسعة لممارسة تلك السياحة وغيرها من أنواع السياحة غير التقليدية، كما تسعى إلى تطوير مناطق سياحية جديدة وجعلها أكثر جاذبية للسائح مثل تل العمارنة وبني حسن في المنيا وغيرهما. من جانبه، قال سفير الكويت لدى القاهرة د.رشيد الحمد ان السياحة في مصر الآن تشهد مزيدا من الاستقرار، داعيا السياح الكويتيين لزيارة مصر وقضاء عطلاتهم الصيفية بها، مشيرا الى زيارة القسم القنصلي بالسفارة لعدد من المحافظات والأماكن السياحية التي يرتادها الكويتيون للاطمئنان على الوضع الامني هناك.
ومن جانبه، أكد نائب رئيس جمعية الصداقة المصرية ـ اللبنانية لرجال الأعمال فؤاد حدرج على أهمية التنسيق والتعاون السياحي بين مصر ولبنان من خلال برامج تسويق مشتركة، مشيرا إلى الدور الذي تلعبه الجمعية من أجل التسويق السياحي من خلال البعثات والمعارض المشتركة.