يستعد ديوان الخدمة المدنية لبدء استقبال طلبات توظيف أبناء الأم الكويتية من أب غير كويتي في الجهات الحكومية في سبتمبر المقبل.

وكشف مصدر مطلع في الديوان   عن «الانتهاء من إتمام الإجراءات الخاصة بنظام التسجيل الآلي، وإعداد التصور النهائي لتسجيل أبناء الكويتيات لآباء من غير الكويتيين ومن غير محددي الجنسية»، مشيراً إلى أن «مسؤولي الإدارات المعنية سيجتمعون الأسبوع المقبل مع رئيس ووكيل الديوان لبحث الموضوع للبدء في عملية التسجيل المتوقعة في شهر سبتمبر المقبل».

وأوضح المصدر أن أولوية التسجيل «ستكون للحاصلين على شهادات جامعية أو دبلوم، وأن أولوية التعيين والدور سيحددان بموجب نظام آلي عادل محدد المعايير للمفاضلة بين الحاصلين على التخصص المطلوب».

وأشار المصدر إلى ان الاجتماع المقرر «سيناقش آلية استقبال الطلبات ومطابقة الشروط الموضوعة من الجهاز المركزي للمقيمين بصورة غير قانونية، فضلاً عن كيفية التعامل مع وجود كويتيين مسجلين في الديوان لشغل وظائف مماثلة، حيث يشترط ألا يكون هناك كويتي مسجل في نظام التوظيف المركزي يمكن شغله لهذه الوظيفة».

وأضاف المصدر ان «النظام الآلي للتوظيف الذي سيستقبل الطلبات، تم تصميمه بما لا يتعارض مع فترات تسجيل الكويتيين، وسيتم فرز الطلبات بحسب التخصصات والمؤهلات للمتقدمين»، مشيراً إلى ان «الرواتب والبدلات سيتم تحديدها بحسب التخصصات والقرارات واللوائح المطبقة في هذا الشأن».