أوكل عدد غير قليل من الصحفيين المصريين العاملين في دولة الكويت زميلهم مؤسس الموقع اسامة جلال للتعامل مع نقابة الصحفيين في مصر والجهات الرسمية والمختصة لحصول الصحفيين المصريين في الكويت على عضوية نقابة الصحفيين المصريين.. وقال أسامة جلال أن هذا الإجراء قام به الصحفيون المصريون بعدما تعثرت خطوات الكثير منهم في الحصول على عضوية النقابة في مصر رغم انطباق الشروط الخاصة بذلك  في لائحة النقابة الداخلية عليهم.. مشيرا إلى أنه سيتم مخاطبة نقابة الصحفيين في مصر لاستطلاع الأمر ومعرفة اسباب عدم حصول الصحفيين المصريين في الخارج على عضوية النقابة رغم انطباق الشروط .. موضحا ان عدد من أوكلوه للقيام بهذه المهمة عدد كبير جدا وفي ازدياد يوميا حيث قام الزملاء بتوقيع إقرار بالتوكيل ووضعوا فيه كافة بيانتهم.
 
وقال جلال أن الباب لازال مفتوحا لمن يرغب في الانضمام للمجموعة المطالبة بحقها في نيل عضوية النقابة وذلك بإرسال رسالة من بريدهم الالكتروني إلى البريد الالكتروني الخاص به وهو OSAMA@EGKW.COM ومن ثم سيقوم بارسال نسخة من الاقرار لتعبئتها.. مشيرا إلى أن العديد من الزملاء في الصحف المختلفة لديهم نسخ من الإقرار.. وهم سالم عبدالغفور ويحيى عبدالرحيم في الوطن.. وعاطف رمضان في الأنباء وناجح بلال ومحمد جمعة في السياسة.. ومحمد فايد وسليمان ثابت في الدار.. ومحمد الاتربي في القبس.. وعبدالله متولي وعلاء السمان في الراي.. ومصطفى ابوحطب وادهم السمان في عالم اليوم.. وإبراهيم العنقيلي في الشاهد وأحمد حامد في الوسط وطلعت الغرياني وعلي حامد في الصباح وعصام فاروق في الرؤية وحسن عبدالباري في كويت تايمز.. بالإضافة لعدد من الزملاء العاملين في كافة الصحف الكويتية.
 
وأشار جلال إلى ضرورة أن تكون هناك مظلة يجتمع تحتها الصحفيون المصريون في الكويت.. وأن عضوية نقابة الصحفيين في مصر أمر ضروري وهام جدا لكل الصحفيين المصريين في الكويت.