أصدرت الشرطة البرازيلية أمس الخميس مذكرة بحث عن السفير اليونانى كرياكوس اميريدس الذى شوهد المرة الأخيرة يوم الاثنين، قرب ريو دى جانيرو حيث كان يمضى عطلة مع عائلته.

وأفادت الشرطة المدنية فى ولاية ريو فى بيان عن "فتح تحقيق بشأن اختفاء السفير" يتولاها قسم المفقودين فى المفوضية المتخصصة بجرائم القتل فى منطقة خليج فلومينينسى (غرب ريو).

وأشارت "معلومات أولية" إلى مشاهدة اميريدس (59 عاما) للمرة الأخيرة مساء الاثنين، بحسب الشرطة التى خصصت رقمين هاتفيين لإبلاغها "بأى معلومات قد تساعد فى تحديد مكان" الدبلوماسي.

وقالت موظفة فى السفارة اليونانية لوكالة فرانس برس، إن السفير فى عطلة فى المدينة التى تشهد نسبة جريمة مرتفعة منذ 21 ديسمبر ويفترض أن يعود إلى برازيليا فى 9 يناير. لكن السفارة لم تؤكد فقدانه وما زالت "تنتظر مزيدا من المعلومات" بحسبها.

وتحدثت وسائل إعلام برازيلية عن إبلاغ زوجة السفير الشرطة بفقدان إثره بعد أن غادر الشقة التى استاجراها فى مدينة نوفا ايغواكو خارج ريو ولم يعد، كما يتعذر عليها الاتصال به.

وعين اميريدس سفيرا العام الحالى وسبق أن خدم قنصلا عاما لليونان فى ريو دى جانيرو بين 2001 و2004، وسفيرا فى ليبيا بين 2012 و2016. وهو متزوج وله ابنة بحسب السفارة فى برازيليا.