اكدت وزيرة التربية ووزيرة التعليم العالي د.موضي الحمود ان وزارة الصحة هي الجهة المسؤولة عن تطعيمات انفلونزا الخنازير، مشيرة الى ان التطعيمات مازالت اختيارية ولن يتم ادخالها في مدارس التربية.

جاء هذا بعد افتتاح حفل ملتقى «الاقصى والقدس يوحدنا» وفي نفس السياق اوضحت د.الحمود ان الكويت تحمل هم القضايا العربية، مشددة على ان القدس في قلب كل العرب والمسلمين وذلك تزامنا مع اختيار القدس عاصمة للثقافة العربية. واضافت د.الحمود انه تجسيدا لأهمية القدس الشريف ارتأت اليونيسكو اختيارها عاصمة للثقافة العربية لعام 2009 وتم ترجمة هذا باحتفال اشرف عليه توجيه التربية الاسلامية بوزارة التربية وتمنت ان يكون الاحتفال من داخل القدس الشريف.

من جانبه قال الموجه الفني العام للتربية الاسلامية احمد المنيفي في كلمة القاها خلال حفل الافتتاح ان العالم العربي والاسلامي يحتفل باختيار القدس عاصمة سياسية في نفوس العرب والمسلمين على مر العصور للثقافة العربية 2009، مفيدا ان المسجد الاقصى في القدس الشريف له مكانة دينية وتاريخية واجتماعية وباعتباره البقعة المباركة التي ام فيها النبي صلى الله عليه وسلم اخوانه من الانبياء عليهم السلام وايضا تعتبر قبلة المسلمين الاولى.

واضاف المنيفي في كلمته: ها نحن نرى الصهاينة وعلى مسمع من العالم يعيثون في الارض فسادا حيث يتعرض اهلنا وشعبنا في القدس الشريف لشتى انواع الظلم والقهر والاستبداد ولم تتحرك مشاعرهم لصرخات الاطفال والنساء والشيوخ ولم يرعوا اسماعهم الى الندءات المتكررة من شعوب العالم لإيقاف ذلك النزيف الدائم في قلب الامة العربية والاسلامية.