أكد الرئيس التنفيذي لشركة زين الكويت خالد الهاجري ان الشركة ستظل الأولى على مستوى الشركات التي تقدم خدمات الهاتف النقال، وذلك لما لها من باع طويل وخبرة عريقة وعدد عملاء أكبر من غيرها في الكويت. وقال الهاجري أمس خلال مؤتمر صحافي دعت الشركة إليه لتدشين جهاز «ماي فاي» الذي يعد أصغر جهاز انترنت متنقل جماعي في العالم ان الشركة حريصة على استشراف المستقبل بأحدث الاجهزة التكنولوجية سواء لتقديم خدمات الاتصالات او ايضا لتقديم خدمات نقل البيانات عبر الانترنت بسرعات عالية لتكون بذلك ضمن صفوف الشركات العالمية التي تؤدي هذه الخدمات. وأجاب الهاجري خلال المؤتمر عن أسئلة تتعلق بالتعاون من شبكتي الاتصالات في الكويت «الوطنية ـ فيفا » قائلا: ان هناك تعاونا وتنسيقا مستمرا، خصوصا فيما يخص أبراج الاتصالات وتأجيرها فيما بيننا، مشيرا الى ان هناك تنسيقا وتعاونا مع بلدية الكويت وكثير من الجهات الحكومية فيما يتعلق بذلك.

وعن الأبراج المخالفة لدى زين، قال انها لا تتعدى من 1 الى 2%، وان الشركة تسعى دائما لخدمة عملائها عبر الطرق المشروعة وبالتعاون مع الجهات المعنية.

وفي رد على سؤال يتعلق بإمكانية إتاحة جميع أبراج الشركات الثلاث لتقديم الخدمات لجميع العملاء مما يقلل تكاليف بناء الأبراج وإعادة استثمار هذه الأموال في خطط أخرى، قال ان ذلك مستحيل لتنويع مجال الخدمات واختلاف جودتها من شبكة الى أخرى، الأمر الذي قد يكلف بعض الشبكات لزيادة نسبتها تصل من 100 الى 200% من كلفة الخدمات.

وأكد على ان الكويت تطبق معايير الأمان والسلامة ففيما يتعلق بالترددات الشبكة على اعلى مستوى وتصل حدة التطبيق بمعايرها ما يفوق ما يطبق في أميركا وأوروبا.

وعن الخدمة الجديدة توقع الهاجري اشتراك حوالي 10% من عملاء الشركة فيها لافتا الى ان هذه النسبة من العملاء تتعامل في الأساس بخدمة الانترنت.

وقال الهاجري ان الجهاز الجديد «ماي فاي» هو الطراز الجديد والأحدث من أجهزة الانترنت الجماعي المتنقلة على الإطلاق لما توفره من منصة تطبيقات واسعة ومتنوعة للعملاء من الأفراد والشركات.

وأوضح أن جهاز «ماي فاي» والمخول له الدخول إلى شبكة النطاق العريض بسرعة تنزيل تصل إلى 7.2 ميغابايت في الثانية، وسرعة تحميل تصل إلى 5.76 ميغابايت في الثانية، بسعة ذاكرة جيدة تصل إلى 16 غيغابايت، كما يقوم بخلق سحابة شخصية متنقلة تسمح بالاتصال بشبكة الانترنت بسرعات عالية، وهو الاتصال الذي يسمح لأكثر من مستخدم بالاشتراك فيه، مبينة أن الجهاز يسمح بتوصيل خمسة أجهزة مزودة بتكنولوجيا الـ Wi-Fi اللاسلكية سواء كانت أجهزة كمبيوتر أو أجهزة هواتف ذكية أو أجهزة الألعاب الإلكترونية.