اتهمت وسائل الإعلام في بريطانيا وأمريكا ميلانيا ترامب، زوجة المرشح الجمهوري لرئاسة الولايات المتحدة، دونالد ترامب بسرقة جزء من خطابها الذي ألقته أمس الإثنين، من خطاب سابق لسيدة أمريكا الأولى، ميشيل أوباما، من عام 2008.

وذكرت صحيفة "التليجراف" أن خطاب زوجة ترامب خلال مؤتمر الحزب الجمهوري لاقى استحسانا من أعضاء الحزب الجمهوري ولكنه حمل عبارات تم اجتزائها من خطاب ميشيل أوباما عام 2008 خلال مؤتمر الحزب الديموقراطي الذي شهد إعلان، باراك أوباما، مرشحا للرئاسة الأمريكية.

وكانت العبارة التي استخدمتها ميلانيا ترامب "لقد رباني والداي على قيم العمل الجاد من أجل الحصول على ما أريد في الحياة وأن الكلمة عهد وعليك أن تفعل ما تقول وتحفظ وعودك وأن تعامل الناس باحترام وعلموني أن أستخدم هذه القيم كل يوم في حياتي وهذا الدرس الذي أعلمه لابني".

أما العبارة التي قالتها ميشيل اوباما فكانت "باراك وأنا تربينا على الكثير من القيم المشتركة مثل أن نعمل بجد للحصول على ما نريد في الحياة وأن الكلمة عهد وأن تفعل ما تقول أنك ستفعله وأن تعامل الناس باحترام وكرامة حتى لو لم تكن تعرفهم وحتى لو لم تتفق معهم".

ويذكر أن عددا من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي المعارضين لترامب شنوا هجوما عليه وعلى حديثه عن الهجرة قائلين "متى سيرحل دونالد ترامب زوجته المهاجرة المولودة في سلوفينيا".