كشف محمود علوى، وزير الاستخبارات الإيرانى، أن قائد فيلق القدس بالحرس الثورى، قاسم سليمان، عرض على الرئيس السورى بشار الأسد مجدداً نقل عائلته إلى إيران، ليتمكن من قيادة المعركة، لكنه رفض، وفقاً لوكالة تسنيم الإيرانية.
 
وأكد "علوى"، أن الأسد قال لسليمانى، إن عائلته كبقية العائلات السورية، وستبقى فى دمشق"، مشيرا إلى أن هناك مؤامرة ضد سوريا، بدأت مع وقوف دمشق إلى جانب حزب الله فى صد العدوان الإسرائيلى على لبنان خلال 2006.
 
اعتبر "علوى" أن تواجد إيران وقتالها فى سوريا والعراق كان الهدف منه دفع الجماعات الإرهابية عن الحدود الإيرانية، على حد قوله، قائلا، "لو لم نواجه الإرهابيين فى سوريا والعراق لكنا واجهناهم فى المحافظات الحدودية الإيرانية غربى البلاد".
 
وأضاف أن الرقة فى سوريا واحدة من الأماکن التى تحاك فيها الخطط والمؤامرات ضد إيران، مشيرا إلى أن تنظيم داعش بذل محاولات لإرسال فرق الإرهاب إلى إيران.
 
وزعم وزير الاستخبارات الإيرانى أن بلاده تمكنت من اعتقال وقتل عناصر كل فرق الإرهاب التى أرسلت إلى إيران خلال الفترة الماضية، معتبراً أن حلفاء إيران أقوى من أى وقت مضى اليوم، ويحققون الانتصارات يوماً بعد يوم.