قرر المستشار محمد البنا، رئيس نيابة الشئون المالية والتجارية بالإسكندرية، سرعة طلب تحريات مباحث الأموال العامة بشأن اتهام محامٍ بالنصب على المواطنين باستغلال دار أيتام لجمع التبرعات، وأمرت النيابة بضبط واحضار المتهم. 

وتلقى اللواء نادر جنيدي، مدير أمن الاسكندرية، إخطاراً من اللواء شريف عبد الحميد، مدير المباحث الجنائية، يفيد بتقدم أهالي حجر النواتية، ببلاغات إلى مباحث الأموال العامة بمديرية أمن الإسكندرية، ضد أشرف.أ.ع، محامي حر، باتهامه بجمع أموال تخطت 200 مليون جنيه.

وكشفت التحقيقات أن المتهم صاحب جمعية لكفالة الأيتام وبعض أعمال الخير الأخرى، ومرشح مستقل سابق لمجلس النواب المُنحل عام 2010، ويعمل منذ نحو 15 عاما في توظيف الأموال عن طريق إنشاء مشاريع وصرف نسبة شهرية غير ثابتة من شخص لآخر.

وأوضحت البلاغات أنه أوهم المواطنين بأنه شريك في عدد من الشركات والمشروعات الكبري، عن طريق مقابلتهم داخلها، وإعطائهم بعض الأموال أو الشيكات لصرفها، وأنه اختفي منذ شهر مارس الماضي، دون إعطاء الفائدة لأحد.. وكان التواصل مع الأشخاص عن طريق الهاتف وإعطاء كل فرد منهم مواعيد وهمية، وظل الأمر هكذا حتى يوم 30 مارس الماضي.