تمكنت أجهزة الأمن بالجيزة، من ضبط أحدبمنطقة التجمع الخجنيه من البنك تحت تهديد الأسلحة الآلية، بمشاركة عدد من المتهمين الآخرين.

وداهمت مأمورية أمنية، برئاسة العميد طارق حمزة، مفتش مباحث جنوب الجيزة، والمقدم محمد عبدالشكور، رئيس مباحث الصف، منزل المتهم، بعد ورود معلومات بوصوله منزله بقرية الشوبك الشرقي، وتمكنت من ضبطه داخل حمام منزله، دون مقاومة، وحرزت القوات بندقية آلية وذخيرة حية، عُثر عليها داخل منزل المتهم.

وقالت مصادر أمنية لـ«المصري اليوم»، إن المتهم وليد أبوعمار، هارب من سجن وادي النطرون خلال أحداث ثورة يناير، بعد سجنه لإدانته في قضيتي «خطف أنثى» و«شروع في قتل ضابط شرطة»، وأنه مطلوب لتنفيذ أحكام بالسجن بلغت مجموعها حوالى 250 سنة سجن، لإدانته في أكثر من 50 قضية معظمها قضايا سرقات بالإكراه وشروع في قتل، من بينها 8 جنايات حُكم عليه فيها بالمؤبد.

وقالت التحريات التي أشرف عليها اللواء مجدي عبدالعال، مدير مباحث الجيزة، الثلاثاء، إن المتهم المضبوط هو أحد المتهمين الرئيسيين المشاركين في عملية السطو المسلح على بنك HSBC بمنطقة التجمع الخامس، خلال الذكرى الثانية لثورة يناير، مطلع عام 2012، حيث اقتحم هو وعدد من المسلحين، البنك في وقت الظهيرة، واستولوا على 8 ملايين جنيه، وفروا هاربين باستخدام سيارة جيب شيروكي.

وأشارت المصادر إلى أن أجهزة الأمن تطارد المتهم منذ فترة، وتترقب وصوله إلى منزله بقرية الشوبك، حيث تبين أنه يحضر إلى المنزل على فترات متقطعة، ثم يهرب لتنفيذ عمليات السرقة بالإكراه، ثم الاختباء بالمناطق الجبلية بالصف وحلوان، موضحة أنه شريك رئيسي للمتهم راضي أبوهيكل، والذي لقي مصرعه العام الماضي، في تبادل لإطلاق النار، بمنطقة الصف.

وأخطر اللواء طارق نصر، مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة، بواقعة الضبط، وتحرر محضر، وتولت النيابة العامة التحقيق مع المتهم.