أمرت نيابة الهرم، اليوم الإثنين، بحبس "ميادة. م"، (25 سنة)، و"سلمى. أ"، (27 سنة)، أربعة أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامهما بالنصب والاحتيال على المواطنين بالحصول على مبالغ مالية مقابل إيهامهم بتسفيرهم للعمل بدولة الإمارات.
وتلقت إدرة الأموال العامة، عدة بلاغات من "محمد. ص"، 29 سنة، حاصل على ثانوية عامة، و"شعبان. ع"، 38 سنة، حاصل على دبلوم تجارة، و"سيد. ف"، 25 سنة، حاصل على دبلوم صنايع، و"شهاب. ر"، 36 سنة، حاصل على بكالوريوس تجارة، و"حازم. أ"، 36 سنة، حاصل على دبلوم تجارة، بتعرضهم لواقعة نصب واحتيال من قبل "ميادة. م" و"سلمى. أ" بالاستيلاء من كل منهم على 2000 جنيه. 
وعقب تقنين الإجراءات، تمكنت الإدارة من التوصل إلى صحة البلاغات، وأن المتهمتين تزاولان مهنة إلحاق العمالة بالخارج بدون ترخيص.
وبالتحرى عن المتهمتين، تبين أنهما استأجرتا شقة بمنطقة الهرم، وقامتا بالدعاية للشركة تحت مسمى "السفر لدولة الإمارات" بموجب عقود مزورة.
وبإعداد الأكمنة، تم ضبطهما وبتفتيش الشقة عثر على 120 عقد عمل مزور منسوب صدوره إلى دولة الإمارات، و70 صورة ضوئية لجوازات سفر خاصة بضحاياها من راغبى السفر، وبمواجهتهما، اعترفتا بالوقائع.