السفير ياسر عاطف

أعلن سفير جمهورية مصر العربية لدى الكويت السفير ياسر عاطف عن اطلاق مبادرة (مصر أمان) لتنشيط السياحة الكويتية إلى مصر مشيرا إلى أن المبادرة ستستضيف وفدا من الشخصيات الرسمية والعامة الكويتية في مدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 23 الى 26 ديسمبر الجاري.
واوضح السفير عاطف خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم ان المبادرة تسعى الى دعم القطاع السياحي في مصر والترويج له مشيرا الى ان الدعوة وجهت للشخصيات الكويتية وعلى رأسها وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود.
ولفت السفير عاطف الى ان صاحب فكرة المبادرة هو المواطن المصري حسام الأمام الذي تقدم بفكرته كعدد آخر من المواطنين المصريين في الكويت واحتضنت السفارة هذه المبادرة لتتعاون فيها مع وزارة السياحة هيئة تنشيط السياحة المصرية وشركة مصر للطيران.
وأوضح أن هذه الرحلة تأتي في إطار جهود السفارة بالتعاون مع الجالية لإبراز دعم الكويت للسياحة في مصر عموما وفي شرم الشيخ خصوصا "ونعتزم بلورة الشكل النهائي لوفد الرحلة الذي سيشهد مشاركة مميزة لعدد من وسائل الإعلام الكويتية".
ولفت الى انه سيتم اقامة مؤتمر صحفي في مدينة شرم الشيخ يحضره محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة ورئيس هيئة التنشيط السياحي سامي محمود مبينا ان الزيارة تشمل بعض المعالم السياحية في مدينة شارم.
ولفت إلى أن قطاع السياحة من أهم قطاعات الاقتصاد المصري ويمثل حسب الإحصاءات الرسمية ما نسبته 5ر33 في المئة من صادرات الخدمات و7ر11 في المئة من النقد الأجنبي الداخل إلى الخزينة المصرية و3ر11 في المئة من الناتج المحلي الإجمالي لمصر.
وقال ان السلطات المصرية اتخذت بعد حادث سقوط الطائرة الروسية عدة اجراءات منها رفع نسبة تفتيش الركاب المغادرين جميع المراحل إلى 100 في المئة والتأكد من دقة مراجعة وثائق السفر وكذلك الحال بالنسبة للموظفين والركاب العابرون وغيرها من الاجراءات الاخرى.
واشار الى التعاون بين وزارة الداخلية والقوات المسلحة المصرية والتأكد من إجراءات حماية الطائرات طوال فترة وجودها على الأرض لاتفا الى ان الداخلية تتولى تأمين كل المقاصد السياحية في المدن المصرية من خلال تأمين السائحين منذ لحظة وصولهم عبر المطارات والمنافذ حتى وصولهم إلى مقرات إقاماتهم وتأمينها والمزارات والمناطق السياحية وفق خطط أمنية شاملة.
وعن خطط السفارة المصرية الثقافية أشار إلى أنه من المقرر أن تقيم السفارة بالتعاون مع الجهات الكويتية المعنية اسبوعا ثقافيا وسياحيا مصريا في الكويت في شهر مارس المقبل يشمل إقامة عروض لفرق فنية وتظاهرات ثقافية في إطار احتفالية (الكويت عاصمة الثقافة الإسلامية 2016).

 
 مصريون في الكويت وحديث مع السفير عاطف
 
المدير الاقليمي لمصر للطيران متحدثا
 المستشارة جمانا نجم الدين
 
 السفير عاطف وحديث مع صاحب فكرة المبادرة المواطن حسام الامام
 
 
 خلال المؤتمر الصحفي
 
 
 مصر أمان
 
 
 مصر أمان