رفض اتحاد المصريين فى أوروبا، خلال اجتماعه، فكرة الدكتورة ناهد العشري، وزيرة القوى العاملة والهجرة، بإنشاء "مجلس وطني للمصريين في الخارج".

وأكد ولاء مرسي، المتحدث باسم اتحاد المصريين فى أوروبا، أن مجلس إدارة الاتحاد رفض فكرة الدكتورة ناهد العشري، وزيرة القوى العاملة والهجرة، بإنشاء "مجلس وطني للمصريين في الخارج" شكلا وموضوعا مشيرا إلى أن الاتحاد لن يقبل بأقل من وزارة حاصة بالمصريين فى الخارج تكون قادرة على إدارة وحل أزماتهم فى الخارج والاستفادة منهم لضخ استثمارات للدولة وأن يكون قياداتها ممن لهم معرفة بطبيعة التعامل مع أبناء الوطن.

وأضاف "مرسي" فى تصريح لـ "صدى البلد" أن فكرة مجلس وطني والتى اقترحتها وزيرة القوى العاملة فى تصريحات لها لن تنجح حيث إنه من المتوقع حدوث خلافات كثيرة حول اختيار من يمثل المجلس ناهيك عن علامات الاستفهام التى ستطرح حول من هؤلاء الذين سيمثلون المجلس؟ هل يمثلون كل المصريين في الخارج بالفعل أم أنهم طابور خامس أو ممن يريدون الوجاهة والنصب؟.

وناشد الدكتور عصام عبد الصمد، رئيس اتحاد المصريين فى أوروبا، المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، بعدم تبني هذه الفكرة لأنها سوف تحدث انقسامات وخلافات بين أبناء ورؤساء الجاليات المصرية حول العالم.