حصل المطرب على حميدة، على أول جرعة من عقار "سوفالدي" لعلاج التهاب الكبد الوبائي "فيروس سي" بمستشفى القباري غرب الإسكندرية، اليوم الأحد، والتي بدأت في توزيع الدفعة الأولى من العقار لـ10 من مصابين بالمرض.
وقال "حميدة" في تصريحات صحفية، إنه قدم على العلاج منذ شهور عن طريق الصفحة التي أعلنت عنها وزارة الصحة على الانترنت، ومن ثم تم تحديد موعد اليوم للحصول عليه، مشيرًا أنه حصل عليه على نفقته الخاصة.
وأشار "حميدة" إلى أنه كان من المقرر أن يسافر إلى الولايات المتحدة الأمريكية لتلقى العلاج، إلا أن طبيبه المعالج نصحه بعدم السفر والبقاء في مصر، إذ يتوافر نفس العلاج وبسعر أفضل بكثير، بدلاً من الحصول عليه بمئات الآلاف من الخارج.
ويعد "حميدة" أحد ابرز المطربين الذين ظهروا في عقد الثمانينات من القرن العشرين، ومعروف بأغنيته الشهيرة "لولاكي"، غير أنه تغيب عن الساحة الفنية لمدة طويلة.
جدير بالذكر أن مستشفى القباري بدأت اليوم الأحد، في صرف الدفعة الأولى من عقار "سوفالدي"، فيما شهدت المستشفى تزاحم كبير من المرضى لتقديم أوراقهم وتوقيع الكشف الطبي عليهم تمهيدًا لصرف العلاج لهم، وسادت حالة من الهرج والمرج والتدافع.
ومن جانبه، قال الدكتور مدحت بسيوني، مدير مستشفى القباري، إن المستشفى اليوم صرفت لـ 10 حالات من مرضى المصابين بـ"فيروس"، قسمت إلى 5 حالات على نفقة الدولة، و5 على نفقة المريض، وتبلغ التكلفة 2200 لكل جرعة شهرية.
وأوضح "بسيوني" في تصريحات صحفية، إن العلاج سيتم صرفه للمصابين بالتليف الكبدي بمرحلتيه الثالثة والرابعة، وترحيل حالات الدرجة الأولى والثانية، لحين تحديد كمية العلاج، مضيفًا "أن مدة العلاج ثلاث شهور بدلاً من العلاج التقليدي الذي يستمر لمدة سنة، وأن نسبة الشفاء منه تصل إلى 90%".
وأشار إلى إن الإسكندرية تدخل ضمن المحافظات الثمانية التي يتم صرف العلاج بها كمرحلة أولى، موضحًا إن نسبة توزيع كميات الأدوية على المراكز الكبدية تحددها لجنة الفيروسات الكبدية، والتي تحتسبها على نسبة المترددين على المركز خلال 10 شهور الماضية.