«الأمطار التي هطلت على البلاد امس امطار خير كونها جاءت في موسم الوسم» بهذه الجملة بدأ العالم الفلكي د.صالح العجيري حديثه موضحا ان فترة الوسم بدأت منذ 25 أكتوبر الماضي وتمتد حتى 5 ديسمبر المقبل واي امطار تهطل في هذه الفترة سيكون لها تأثير على موسم الربيع القادم.

واشار العجيري الى ان الرياح الشمالية ـ الغربية ستعود اليوم (الخميس) وتستمر لـ 4 أيام ما يعني ان الغيوم ستتلاشى، وذكر انه في الفترة القادمة ستتأثر البلاد بمرتفع جـــوي بــعد ان سيطر على البلاد خلال الفترة الماضية منخفض جوي ادى الى تراكم السحب وهطول الامطار امس.

وحول كمية الامطار ومدى تأثيرها على الربيع المقبل قال العجيري: «الامطـــار التي هطــلت بالامس لم تكن كبيرة وكانت متفرقة وروي ان بعض المناطق الصحراوية في شمال وجنود البلاد شهدت هطول امطار غزيرة غير ان الامطار التي نالتها المدن الحضرية من الجهراء وحتى مدينة الاحمدي كانت بمستويات معقولة وعادية ومازلنا نأمل بكمية اكبر رغم الجفاف الذي عم البلاد خلال الفترة الماضية».

وحول توقعاته للفترة المقبلة قال: «اعتقد ان يوم الثلاثاء القادم الموافق الـ 9 من الشهر الجاري سيشهد عودة تراكم الغيوم مع عودة المنخفض الجوي مع فرصة سانحة لهطول الامطار».