تساءل موقع "Right Side News" الأمريكي، عن السبب وراء تدعيم الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، لأنصار الإرهابيين، في إشارة إلى قطر وإيران.
وقال الموقع: إن كثير من العرب والمسلمين يرون اجتماع أوباما وتميم بن حمد آل ثاني، أمير قطر، هدية للدوحة على دعمها المستمر للجماعات المتشددة في منطقة الشرق الأوسط، بما في ذلك العراق وسوريا ومصر ولبنان وقطاع غزة.
وأعرب المصريون عن غضبهم الجارم من الرئيس أوباما، بسبب لقاءه بتميم، معتبرين أن أمريكا تُدير ظهرها مرة أخرى للعرب والمسلمين بتأييد أولئك الذين يدعمون ويمولون الجماعات الإرهابية.
وجاء اللقاء، بعد فترة وجيزة من اتهامات مصر للدوحة بأنها تدعم الإرهاب.
وكانت قد كشفت مصادر مصرية، عشية اجتماع أوباما، أن قطر تقدم الأسلحة والذخيرة إلى أعضاء "داعش" في ليبيا، مضيفين أن 35 طائرة قطرية تورطوا في توصيل هذه الأسلحة.
وأعرب المحللون السياسيون عن قلقهم أيضًا من محاولات أوباما الجارية لاسترضاء إيران، التي تواصل توسيع وجودها في الدول العربية مثل اليمن والعراق ولبنان - وكذلك في سوريا، حيث إنها متورطة في دعم حزب الله.
وأضاف الموقع الأمريكي، أن قطر واحدة من أكبر الممولين لحركة حماس، وزعيمها خالد مشعل، الذي يعيش في العاصمة القطرية، الدوحة، وخلال السنوات القليلة الماضية، قدمت قطر لحماس الملايين من الدولارات، التي أستخدمت لشراء وتطوير أسلحة لمهاجمة إسرائيل.
وخشي الموقع من الوضع في المستقبل القريب، عقب مغادرة أوباما للبيت الأبيض، في هذا الوقت، ستقوى وستسيطر إيران على المزيد من البلدان العربية، وستكون الجماعات الإرهابية المدعومة من قطر أقوى من ذلك بكثير، طبقًا للموقع الأمريكي.