كشفت قناة "روسيا اليوم"، عن قيام الجيش السوري الإلكتروني بسرقة حساب صحيفة "لوموند" الفرنسية الشهيرة، على موقع التغريدات القصيرة "تويتر".

وبحسب القناة الروسية، تم اكتشاف الأمر اليوم، الأربعاء، عقب سلسلة من القرصنة على مواقع أجنبية أخرى مثل حساب هيئة الإذاعة البريطانية "BBC"، وشبكة الأخبار الأمريكية "CNN" بالإضافة إلى عدد من الصحف مثل "التليجراف" البريطانية و"نيويورك تايمز" الأمريكية.

وقالت "لوموند"، خلال رسالة على موقعها الرسمي، إن القراصنة التابعين للجيش السوري الإلكتروني يحاولون السيطرة على حساب صحيفة شهيرة ومؤثرة في الرأي العام الفرنسي مثل صحيفتنا، وذلك بهدف إغلاق الصفحة الخاصة بالجريدة على "تويتر" وحرمان المستخدمين من الخدمة الإخبارية الفعالة التي تقدمها الصحيفة عبر موقع التغريدات.

يذكر أن القائمين على الصفحة الخاصة بـ"لوموند" أدركوا عملية السطو التي تمت في وقت باكر من صباح اليوم، وذلك بعد ظهور "اللوجو" الخاص بالجيش الإلكتروني على الصفحة الرئيسية، الأمر الذي تبعه ظهور "هاشتاج" #SEA، و#Syria، وبعد ذلك رسالة بالفرنسية تعني "الجيش السوري كان هنا" ورسالة أخرى تعني "لسنا شارلي" je ne suis pas charlie على عكس الهاشتاج الذي ظهر مؤخرا تضامنا مع حادثة الهجوم على صحيفة "شارلي إبدو" الفرنسية الساخرة، je suis Charlie.