أكد رئيس المكتب الثقافي في سفارة جمهورية مصر العربية الدكتور نبيل بهجت حرص المكتب على التواصل مع كل الفعاليات الثقافية في الكويت ومد جسور التعاون على مختلف الأصعدة وفي كل المجالات والفنون الثقافية.
وقال بهجت خلال الامسية الشعرية التي عقدها المكتب مساء أمس الأول بحضور نخبة من الشعراء المصريين، ان للمكتب الثقافي خلال الفترة القادمة خطة طموحة لتكثيف الفعل الثقافي وفتح آفاق العمل المشترك مع المؤسسات الثقافية بدولة الكويت، بالاضافة للمهام التعليمية التي ينهض بها المكتب والاشراف على امتحانات ابائنا في الخارج وفصول التقوية، وكذلك الاشراف على الطلاب الوافدين الى مصر وامدادهم بالمعلومات الوافية.
وأكد سعي المكتب لخلق متنفس ثقافي لكل الراغبين في التعلم وممارسة وتذوق الفنون والفعل الثقافي وتدعيم جسور التواصل بين المؤسسات الثقافية والمثقفين المصريين والكويتيين، وخلق مساحات فعل ثقافي مشترك، وتأتي هذه الفاعلية كانطلاق لبداية النشاط الثقافي، وللتأكيد على ان الحضارة بنية تراكمية تساهم فيها كل الاجيال فكان حرصنا على تكريم المبدعين من الكتاب الذين حصلوا على جوائز دولية وافتتاح معرض مصر الجميلة للمبدعين القادمين لنقف بقدم في المستقبل والاخرى في الحاضر.
ولفت الى ان هناك خطة طموحة ووعد بتطوير العمل في المكتب ليصبح منارة للابداع ومركزا يشع ثقافة وفنا، بهدف اعلاء دور المثقف الفعال في تدريب المجتمع على تجاوز الخوف واليأس والجهل لنصل بالعالم الى الامل والحب والعلم وعلينا ان نجيد زراعة الامل لتنعم الاجيال القادمة بالحياة وان نثق فيما نمتلك، فاننا لا نمتلك منتجا بحجم الثقافة نستطيع ان نسوقها ونعتمد عليه كامة من المحيط الى الخليج.
من جانبه قال مقدم الامسية الشاعر نادي حافظ، ان هذه الأمسية الشعرية الاولى التي ينظمها المكتب بالتعاون مع عدد من الشعراء وسيتم انعقادها شهريا بمشاركة شعراء في مختلف فنون الشعر ومختلف الجنسيات بهدف مد جسور التواصل فيما بين الشعراء العرب.
واوضح انه تم الاتفاق على اقامة امسية شعرية يتم خلالها دعوة الشعراء من مختلف الجنسيات على اعتبار ان مصر هي بيت العرب، لافتا الى ان الامسية هذه المرة جاءت تحت عنوان «بالمصري الفصيح» لنؤكد ان لهجة مصر جزء من هويتها.
ولفت الى ان الامسية شارك فيها اربعة شعراء وهم اشرف ناجي وعبدالله صبري وحنان عبدالقادر وشحاته فكري، الذين تباروا في القاء عدد من القصائد التي شملت بعض الفنون الشعرية التي تتميز بها اللهجة المصرية منها فن الواو والرباعية بالإضافة الى القصائد العامية، اضافة الى ما قدمته من مقاطع شعرية باللهجة العامية، والرباعيات.
واشار الى ان الامسية تضمنت مشاركة موسيقية من الفنان محمد عطية وعازف الايقاع احمد حماد اللذين قدما حالة فنية موازية للامسية الشعرية وقدما عدداً من الاغاني الوطنية.