قدم السفير المصري لدى الكويت عبدالكريم سليمان التهنئة للكويت قيادة وحكومة وشعبا وفي مقدمتهم صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر وسمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد الصباح وسمو رئيس الوزراء، وكذا الجالية المصرية بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.
وهنأ سليمان كافة الدول العربية والاسلامية بالعيد داعيا الله ان يعيده على الجميع بالخير واليمن والبركات، لافتا الى انه قام بأداء صلاة العيد مع القيادة السياسية وقدم لسموه التهنئة مع زملائه سفراء الدول المعتمدين في الكويت في تقليد جميل مقدر.
ولفت الى ان دار السكن شهد توافد اعداد كبيرة من المصريين المقيمين في الكويت وعدد من الشخصيات الكويتية التي قدمت لتقديم التهاني بهذه المناسبة في تقليد سنوى يقام في كل الأعياد مشيرا الى انه نقل تهنئة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي لهم بعيد الأضحى المبارك وتهنئة الحكومة المصرية معربا عن سعادته بلقاء الجالية المصرية.
وقال سليمان انه من حسن الطالع ان نحتفل بذكرى انتصارات السادس من اكتوبر المجيدة والتي تعد انتصاراً للعرب جميعا وليس لمصر فحسب وعبوراً من مرحلة الى مرحلة اخرى وعلامة فارقة في تاريخ مصر والمنطقة العربية وتاريخ الصراع العربي الاسرائيلي.
وعلى صعيد الأوضاع في مصر اوضح السفير سليمان انه على الرغم مما شهدته وتشهده مصر الآن الا ان الشعب المصري فاجأ الجميع بالاقبال الكبير على شهادات استثمار مشروع قناة السويس حيث تم خلال وقت قصير جمع أكثر من 64 مليار جنيه وكان من الممكن ان يتضاعف الرقم ليفوق الـ100 مليار لولا انه تم اغلاق باب شراء الشهادات بعد ان تم جمع المبلغ الذي سبق واعلنته الحكومة المصرية الا انه هناك مشاريع اخرى في الطريق منها الظهير الصحرواي وممر التنمية للدكتور فاروق الباز وهو محور من الشمال الى الجنوب موازي لوادي النيل ويستهدف مضاعفة المساحة المأهولة والمزروعة في مصر.
وردا عن سؤال حول الانعكاسات الايجابية على الاقتصاد المصري بفضل عودة الامن للشارع المصري، قال بالتأكيد، موضوع الامن والأمان بمثابة الف باء عملية جذب الاستثمار في اي دولة، وكما يقال دائماً ان رأس المال جبان، فموضوع الربح والخسارة يحسب قبل الأقدام على اي مشروع استثماري في اي دولة».
وأضاف مصر فيها كل الامكانيات التي من شأنها ان تساعد على نجاح عملية الاستثمار سواء من حيث الثروة البشرية أو السوق الواعدة والربحية العالية جداً في مصر التي تحتل فيها المرتبة الثانية بعد البرازيل، اضافة الى استقرار عنصر الامن والأمان، مشيرا الى ان هناك حزمة تشريعات سترى النور قريبا من شأنها ان تضمن للمستثمرين سواء كانوا عربا او أجانب مزيدا من التسهيلات، مبينا ان هذه التشريعات جار دراستها حاليا».
وتعليقا على اتصال امير قطر وتقديم التهنئة للرئيس السيسي قال اعتبر التهنئة شيئا جيدا خصوصا في مثل هذه المناسبات، ومصر لا تطلب المستحيل لتحسين العلاقة مع قطر فهي لا تطلب سوى منع قيادات الاخوان الموجودين على أراضيها من مهاجمة قادة مصر عبر توتير وتسليم المطلوبين منهم للقضاء المصري.