اهتمت الصحف الكويتية الصادرة صباح اليوم / الجمعة / بالنتائج الأولية في الانتخابات الرئاسية التي أجريت على مدار ثلاثة أيام ماضية، وما تشير إليه من احتمالات خروج النتيجة النهائية بحصول المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي على ما يقارب 23 مليونا من أصوات الناخبين بنسبة 9ر92% على حساب منافسة الوحيد في الانتخابات حمدين صباحي· 

وتحت عنوانها الرئيسى اليوم قالت صحيفة "الأنباء" ( السيسى رئيسا لمصر باكتساح) مشيرة إلى أن السيسي حسم السباق نحو قصر الاتحادية الرئاسي باكرا.

وقالت إن المؤشرات والنتائج شبه النهائية أكدت على فوزه الكاسح على منافسه حمدين الصباحى، مشيرة إلى أن السيسى حصد أكثر من 93% من أصوات المشاركين في الانتخابات.

وتحت عنوان (مصر أمام تحدى الإنقاذ) قالت صحيفة "القبس" إن وزير الدفاع السابق الرجل القوي في مصر يتجه إلى الفوز بالرئاسة بـ 93% من الأصوات مكتسحا منافسة حمدين صباحى الذي حل ثالثا بنسبة 9ر2% بعد الأصوات الباطلة 4%.

وأشارت إلى أن هذه النتيجة تضع مصر أمام مرحلة جديدة، والتحدي المتعلق بالعملية الإنقاذية من معوقات الأمن والتنمية.

وقالت صحيفة "الراي " : (السيسي يكتسح ··ومصر تحتفل )، وذلك دون انتظار لـ "النتيجة النهائية" والتي قد تعلن الأحد أو الاثنين واستباقا لـ "التتويج" خرج المصريون إلى شوارع القاهرة لاسيما ميدان التحرير منذ ظهور المؤشرات لتقدم السيسى في الانتخابات حتى الساعات الأولى من صباح اليوم يحتفلون بفوز السيسى وفي موجة فرح مماثلة لموجة الخروج في ثورة 30 يونيو.

وأوضحت أن النتائج الأولية لانتخابات الرئاسة المصرية، دفعت أهل المحروسة للاحتفال بعد اكتساح وزير الدفاع السابق السيسى لنتائج التصويت وفور انتهاء عملية الفرز فى اللجان الفرعية فى غالبية المحافظات · وقالت صحيفة "الوطن" ( المصريون يحتفلون مبكرا ب "السيسى رئيسا" ).

وذكرت أن شوارع وميادين القاهرة والجيزة شهدت انتفاضة عارمة امتدت من صباح أمس الخميس شارك فيها ملايين من المواطنين من الكبار والصغار فرحا بفوز السيسى والذى احتل رقم 7 فى قائمة الرؤساء المصريين الذين قادوا مصر منذ ثورة 23 يوليو وحتى الآن.

وقالت الصحيفة إن هذا الاحتفال مقدمة لمليونيات كبرى من المنتظر إن تعقد فعالياتها فى القاهرة وجميع محافظات مصر عقب الإعلان عن النتائج الرسمية للانتخابات خلال الأسبوع المقبل ·