قال مدير إدارة العلاقات العامة في «الإطفاء» المقدم خليل الأمير ان ستة مراكز إطفاء تعاملت مع حريق عدة مناجر في منطقة الفحيحيل الصناعية.

وقال في تصريح ان أكثر من ستة مراكز تعاملت مع الحريق وتمكنت من محاصرته نسبيا حتى التاسعة مساء أمس. ومن جهته، قال مفتش الطوارئ الطبية عبدالعزيز بوحميد ان 4 سيارات اسعاف تواجدت احتياطيا في موقع الحريق فيما لم يعرف بعد اسبابه والتي لابد من الوقوف عليها من جهات التحقيق وقد أدى الحريق إلى إصابة 10 أشخاص باختناق منهم 7 إطفائيين تم نقلهم إلى المستشفى.

كما تمكن رجال اطفاء مركز الشويخ والاسناد من السيطرة على حريق مخزن للمهلات وكراتين الخضرة كما تمكن رجال الاطفاء من اخماد النيران في مركبتين احداهما شاحنة والاخرى مرسيدس.

 ويأتي هذا الحريق بحسب وصف مصدر اطفائي ضمن سلسلة حرائق الصيف. وقال مدير ادارة العلاقات العامة في الاطفاء المقدم خليل الامير ان بلاغا بحريق حوطة مهملات ورد الى عمليات الاطفاء ظهر امس يفيد باندلاع حريق في حوطة في الشويخ الصناعية مقابل طريق الغزالي مشيرا الى ان رجال الاطفاء ولدى انتقالهم الى موقع البلاغ تبين ان هناك مركبتين متوقفتين الى جوار الحوطة حيث طالتهما النيران واتت عليهما تماما.

 واشار المقدم الامير الى ان اسباب الحريق جار الوقوف عليها، مشيرا الى ان رجلي اطفاء اصيبا باجهاد حراري واقتصرت الخسائر على المركبتين.

من جهة اخرى تعامل رجال مركز اطفاء الجهراء مع حريق منزل في منطقة الصليبية ولم يسفر الحريق عن اصابات بشرية واقتصرت خسائره على مادية وحضر الملازم اول عبدالله العويهان ووكيل ضابط خالد الشمري.

على صعيد اخر تقدم مسؤول في وزارة الطاقة وابلغ عن تعرض عدد من الكيبلات الى الحريق العمد بمنطقة السالمي وسجلت قضية. يذكر ان بلاغا مماثلا سجل قبل ايام في مخفر السالمي وكان موقع الحريق هو بر رحية.