-قبل ان تقرأ:لست من دراويش "الجيش"..ولا من اصدقاء "الشرطه"ولن اكون..بل اننى –مع تقديرى واعتزازى الكبير بالزعيم جمال عبد الناصر..الا اننى رفضت ممارسات "عسكر طنطاوى وعنان"رفضا قاطعا..ونددت بها فى عشرات المقالات,بل واثنيت على خطوة "مرسى"-رئيس مصر الفاشل السابق-بعزلهما ,وطالبت مع المطالبين بمحاكمتهما..ومع هذا ففى تقديرى ان الفريق السيسى ورفاقه يختلفون عن عسكر طنطاوى..تماما..ويزعجنى كثيرا ما يتعرضون له من اتهامات ظالمه.

- ورغم ان رجال الشرطه-يساندهم الجيش- يخوضون معركة رهيبه لكن بعض امكانياتهم"هزيله"..تدفعنا الى التساؤل بلهفه: لماذا تتواضع امكانيات مواجهة الحرائق واطفائها بسرعه؟!فمن الغريب ان يبقى حريق مبنى "المقاولون العرب"اكثر من خمس ساعات,فى مشهد "مريع"..بل و"مروع" لاشك انه يعطى صوره خاطئه للمشاهدين فى الداخل والخارج؟!ويحاول البعض ان يبرر ذلك بان "المسلحين"من الجماعه يمنعون دخول سيارات الاطفاء الى اماكن الحريق,وهو ماتكرر سابقا عند احراق مبنى محافظة الجيزه..وكذلك احراق 80 كنيسه ,فى مشاهد تعيد الى الاذهان حريق "المجمع العلمى"..وهنا نتساءل :كيف احترقت دون اغاثة "الدفاع المدنى"والمطافىء؟!بل كيف لم يتم تامينها وهى فى طريقها لتؤدى عملها؟ وكيف لم يستجب الامن المصرى لاستغاثات الكنائس..ويصل الامر الى حد ان زميلنا صلاح الامام يتهم الامن باحراقها ويقول انها كانت تحتاج الى ترميمفى ايحاء مقصود؟!

-ثمة اكاذيب تملأ الساحه الان ..ف "خنزيرة"قطر-كمااسماها حازم عبد العظيم- تكذب بتبنيها وجهة نظر واحده تروجها دوماعن ماتسميه "انقلاب 30يونيو",كما يتنفس الاخوان سواء فى "الجحور" التى بداوا يختبئون فيها ,او الشوارع التى يحرقونها الكذب بادعائهم سلميةالاعتصامات و المظاهرات وكان من يحمل منهم السلاح الان هو متظاهر سلمى "عصرى"؟ويصرالدكتور"العوا" على ان هولاء الذين تمترسوا فى رابعه والنهضه خلف "الجدران العازله" والمولوتوف والرشاشات سلميون تماما وان الانقلابيين قتله ودميون متسائلا :كيف سيواجهون الله يوم القيامه(سبق له اتهام الكنائس بتخزين الاسلحه..مايدفع للتساؤل الان لماذا لم نرها اثناء احتراقها؟).

-اما الاسئله الاكثر مراره فهى عن "الكذب "الذىيمارسه عدد من ثوار يناير جهارا نهارا ,فقد زعموا ان ترك اعمدة اللهب والسنة النار والدخان تتصاعد من الكنائس والمبانى المحترقه..لاستمطار اللعنات على "عبدة الحرائق"  الجدد الذين يطفئون نار غضبهم باشعال النارفى كل ربوع مصر!! ؟.

-والادهى من هذا ان "نشطاء"وقوى ثوريه وزملاء مهنه يروجون لشهادات غير موثقه عن ان الطائره الهليوكبتر التى شوهدت فى سماء منطقة رمسيس وماحولها (فى جمعة الغضب!) قامت باطلاق النارعلى المتظاهرين..وينشر "احدهم" شهادات تقطع باطلاقها النار,فيما يقدم   الزميل "اسلام يحيى"شهاده حيه اكدفيها انه تابع مسيرة الاخوان دقيقة بدقيقه منذ وجودها على كوبرى 15 مايو ومحاولتهم المتكرره الوصول الى اكثر من مكان..( الكيت كات وبولاق وامبابه وصولا الى معروف وميدان رمسيس) واكد ان "الهليوكبتر"لم تطلق النار على احد.

- يعيدنى هذا الى علاء عبد الفتاح مجددا الذى نشر "post" مغلف بغلاله مفرطه فى الانسانيه (من اجل مستقبل الاجيال الجديده)يقول فيه:ان واجبنا ان نسمى المحطات-احداث الحرس الجمهورى,مواجهات بين السرايات ,فض رابعه والنهضه وغيرها- باسمها الصحيح..فهذه مذبحه وذلك "تمرد مسلح" وذاك "عنف طائفى" الخ .وبوضوح شديد فانها "تسميات" غير صحيحه مع الأسف, ومع نبل هدف علاء,فان سبب خطا تسمياته هى انه –وعشرات من ثوار يناير- ينظرون لكل "حادث" باعتباره منفصلا عن الأخر, مع ان رؤيتها كلها معا ستنتج في النهايه مسمى لالبس فيه وهوانها"عمل إرهابي شامل؟
-تسمى احداث "الحرس"مذبحه ..لكن اليك الصوره: حشود تعتصم في منطقه سكنيه وتهدد وتحرض وترسل مسيرات تضم مسلحين الي مناطق حساسه مثل الحرس الجمهوري ويطلقون لانفسهم العنان فى مواجهة آلة القتل والتدمير لدي جنوده ..فماذا يفعلون حينما يواجههم الغاضبون ولو بالحجاره..اليست تقتل كما تجرح؟فضلا عن اننا شاهدنا بينهم مسلحين يطلقون النار..فهل "المذبحه"تسميه صحيحه ؟ثم انهم يدعون انهم اعتصموا سلميا, فهل يتسق هذا مع استخدام منصة رابعه للتهديد بالقتل والحرق وقول "صفوت حجازى": "جربوا تفضوا وشوفواهيحصل ايه"؟!ماذا يعني ذلك؟
-تسمي احداث بين السرايات والجيزه با"اعتداءات مسلحه" من إسلاميين علي أهالي..اذن فما معني الارهاب؟ولماذا لاتصفها ب"مذبحه" ايضا؟ ماذا عن احداث "جمعة الحرق"  والقتل.. والاعتداء علي الناس في بيوتهم وقنصهم ثم الهروب تحت ستار المولوتوف الي المساجد حيث النساء والأطفال ودار العباده المقدسه للاحتماء بها- او بمعني أدق حماية دنسهم واستحمامهم في الدم؟وفي نفس الوقت "يولولون" اذا تم اقتحام المسجد لملاحقتهم, فيتحصنون اولا بايماننا ب"حرمة" المساجد(...)ثم يتمترسون خلف النساء مهدرين رجولتهم أمامهن, ثم يصعدون الي المآذن ليطلقون الرصاص فماذا يسمى هذا؟
- تسمى حرق الكنائس "عنف طائفى"؟اماالهجمات على اقسام فتسميها "تمرد مسلح"؟وبعد هذا تريد من كل منا ان يواجه الجانب الذى يقف فيه ب "مسمياتك" بهدف الا نقدم للفصيل الذى نصطف معه ونؤيده دعما يغطى على جرائمه ؟ا
-من قال اذن اننا "موحدون" ضد الارهاب كما يفاخر بعضهم؟ "؟لا ليس صحيحا..فعدد كبيرمن "ثوار يناير"ينددون بمايصفونه الان"حكم العسكر",متفقين فى ذلك مع "الاخوان".. مع انهم لواعادوا التفكيرفى ارتباط الحوادث فسيرون صوره متكامله بؤرتها ومركزها والقاسم المشترك الوحيد فيها هو"عنف" المتاجرين بالشعارات الدينيه وارهابهم" ؟والسؤال الان هو:هؤلاءالذين يواجهننا بقسوه..هل نقدم لهم البنبون أم غصن الزيتون؟
-بعد ان قرات:نحلم مع الحالمين بدوله مدنيه ديمقراطيه حره لاحكم فيها الا للقانون والعداله..الا ان المعركه الان-توقيتا- ليست مع الدوله القمعيه,لامع الجيش ولامع الشرطه بل مع الفاشية الدينيه والارهاب اوالكذب الذى يمارسه كثيرون بامتياز!