fiogf49gjkf0d

سليمان.. البيئة الاقتصادية في مصر واعدة خصوصا بعد كسر سياسة الاحتكار.

 

   الكويت – 14 – 11 (كونا) – اكد السفير المصري لدى دولة الكويت عبدالكريم سليمان على متانة العلاقات المصرية الكويتية مشيرا الى ان البيئة الاقتصادية في مصر واعدة خصوصا بعد كسر سياسة الاحتكار التي كانت موجودة قبل ثورة 25 يناير.

   ولفت السفير سليمان عقب افتتاحه معرض العقار المصري التاسع (عمار يا مصر) مساء اليوم الى ان حرصه على الحضور للمعرض المصري للعقار الذي يشهد ازدهارا هذا العام واقبال ملحوظ من الشركات المشاركة والجمهور في ذات الوقت موضحا انه مطمئن إلى مستقبل الاستثمار العقاري وان معرض اليوم المزدهر زاده اطمئنانا.

   واشار الى ان الذهب يرتفع ويهبط وكذلك العملة في حين ان العقار المصري لايهبط ابدا وله خصوصيته خارج نطاق الحسابات الاقتصادية المعروفة في إشارة الى ان العقار في مصر ليس كأي دولة أخرى.

   وشدد على ان الاستقرار والأمن متوفر في مصر دائما وإن كان في أعقاب ثورة 25 يناير كانت هناك بعض القلاقل لكنها زالت مشيرا الى انه للتو عاد من مصر وان اسرته تعيش هناك في أمان واطمئنان وان ما حدث أمر طبيعي يحدث بعد أي ثورة في العالم.

   وبين ان العقار في مصر سوق واعد ومطمئن واقبال المشترين من المصريين والعرب في المعرض يؤكد قوله بأن السوق المصري العقاري واعد ومطمئن.

   والمح الى انه فوجيء بحجم المعرض الكبير ومساهمات العديد من الشركات بما يزيد عن ضعف الشركات التي شاركت في ذات المعرض العام الماضي مشيرا الى ان هناك العديد من الشركات التي تشارك للمرة الاولى.

   واشار الى وعي المستثمر المصري والعربي بمردود سوق العقار الجيد بل الممتاز موضحا ان المستشار التجاري المصري في الكويت جمال فيصل من الكوادر الواعدة النشطة وكان على اتصال دائم بالشركات وساهم في دعمهم للمشاركة في هذا المعرض.

   واوضح ان الجالية المصرية في الكويت تعيش في أمان في الكويت وتعرف طريقها بالنسبة للاستثمار في الكويت ومصر وتعي جيدا كيف تقف الى جانب وطنها الام في الأزمات في اشارة الى ان شراء ابناء الجالية المصرية للعقارات في مصر يحقق الفائدة للاقتصاد المصري وللمواطن في ذات الوقت.

   وبخصوص الشركات الكويتية التي انسحبت من السوق المصرية والأخرى التي تعاني من مصاعب هناك أشار السفير المصري الى ان الاستثمار الجاد والحقيقي والذي لم يتم بأي تحايل على القوانين هو باق في حين ان الاخرى إن كان هناك تجاوزات فانه يتم التسوية مع المستثمرين بشأنها وفقا للقوانين.

   وشكك السفير سليمان في انسحاب الشركات الكويتية من الاستثمار في مصر باستثناء القليل الذي قد يكون متعجلا ومتخوفا معتبرا هذا النوع من الاستثمار ليس بالجاد.

   وناشد سليمان المستثمرين الكويتيين بالبقاء في مصر وغير المتواجدين بالذهاب للسوق المصري لان البيئة الاقتصادية في مصر واعدة بعد كسر الاحتكار الذي كان موجود قبل ثورة 25 يناير في اشارة الى ان الاستثمار يحتاج الى سياسة النفس الطويل وتكيف مع القوانين.

   وعن أزمة الوقود والغاز التي قد تؤثر على الشركات والمصانع ذات الاستثمار العربي والكويتي خصوصا اشار سليمان الى ان مجلس الوزراء يبحث هذه الامور وهي ظواهر وقتية ستتلاشى في المستقبل القريب في اشارة الى ان المسؤولين المصريين يهمهم الاقتصاد المصري ولن يسمحوا بأي مشاكل تتعرض لها الشركات والمصانع.

   واضاف هناك عدد من الشركات الكويتية لها بعض المشكلات في مصر يتم تسويتها ماليا بما يكفل حقوق المستثمر الكويتي والدولة المصرية وهناك اتصالات مكثفة في الفترة الأخيرة بهذا الشأن.

   واوضح ان سياسة الأيدي المرتعشة التي سادت في أشهر سابقة من المسؤولين المصريين لا يجب أن يكون لها وجود في الوقت الحالي "لأننا في فترة ثورة تحتاج لقرارات جريئة في إطار القانون.(النهاية)

 

   أ س ج