fiogf49gjkf0d
 

اكد السفير عبد الكريم سليمان المرشح لتولي سفارة مصر لدى دولة الكويت ان العلاقات بين البلدين «علاقات متميزة على كافة الصعد وعبر كافة الاجيال وعلى كافة المستويات القيادية والشعبية».

وقال السفير سليمان الذي يشغل منصب مساعد وزير الخارجية لشؤون السلكين الدبلوماسي والقنصلي في مقابلة خاصة أجرته (كونا) ان السياسة الخارجية المصرية بعد (ثورة 25 يناير) «تتمتع باستقلالية تامة».

واوضح ان هذه الاستقلالية «سينتج عنها انفتاحا كبيرا في كافة الصعد في العلاقات مع مختلف الدول ومن بينها بالطبع دولة الكويت».

واشار الى أن زيارة رئيس مجلس الوزراء الدكتور عصام شرف الى الكويت على رأس وفد رفيع وايضا زيارة نائب رئيس مجلس الوزراء الدكتور يحيى الجمل للمشاركة في احتفالات دولة الكويت بأعيادها الوطنية مؤكدا ان هذه الزيارات «تعكس خصوصية العلاقات بين البلدين الشقيقين».

واكد ان مصر تنظر الى الكويت على انها بلد استراتيجي ومهم بالنسبة لمصر مستدركا بالقول «ولا أدل على ذلك من ان مصر لا ترسل سفراء الى الكويت الا ويكون قد عمل في اكثر من دولة قبل ان يمارس عمله الدبلوماسي في الكويت لان العمل في الكويت يحتاج الى خبرة وهذا يعكس مدى اهتمام مصر بالكويت».