وزيرة الهجرة عبر (مصريون في الكويت www.egkw.com).. تحية تقدير الي الجالية المصرية بالكويت وشكرا للسفير القوني والسفيرة عصام

 

وجهت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج عبر موقع (مصريون في الكويت www.egkw.com) تحية تقدير الي الجالية المصرية بالكويت التي ضربت نموذج للوطنية والمواقف الايجابية  التي ظهرت في المشاركة بالانتخابات الرئاسية 2018، وسط حشود كبيرة من الناخبين، الذين احتشدوا  علي مدار الايام الثلاثة للتصويت وللان أمام مقر السفارة منذ الساعة السادسة صباحا.

وقالت الآن الوزير مكرم لموقع (مصريون في الكويت www.egkw.com) أنا فخورة بالأعداد الكبيرة والمهولة لأبناء الجالية التي رصدتها غرفة العمليات التي شكلتها وزارة الهجرة بالقاهرة ، وتابعت  وصول اسر كاملة  للادلاء بصوتها، مشيرة إلى أن حتي ايام العمل  شهدت  توافد الآلاف من الموطنين المصريين للإدلاء بأصواتهم، ودعت أبناء الجالية المصرية ممن يحق لهم التصويت باستمرار المشاركة الفعالة خلال الساعات المتبقية وممارسة حقهم الدستوري في اختيار مستقبل مصر متوقعة ان تحقق سفارة الكويت رقما قياسيا في هذه الانتخابات ، مشيرة إلى أن هذا ينم عن الوعي السياسي لدى المواطن المصري، ما يحفز الناس على المشاركة الايجابية دخل مصر.

واشارت الي ان  الجالية المصرية بالكويت ضربت أروع الأمثلة في العطاء اذ تلقت غرفة عمليات وزارة الهجرة اتصالات بعرض تقديم الدعم وتوصيل المواطنين بحافلات الي مقر القنصلية بالكويت.

وقالت اننا نتلقي صور وفيديوهات من السفارة والقنصلية وتظهر  الخيمة الملاصقة لمقر السفارة ممتلئة عن آخرها بالناخبين، وسط أجواء احتفالية على أنغام الأناشيد الوطنية.. وقامت كافة وسائل الاعلام المصرية ومواقع التوصل الاجتماعي  بتناقل اغنية الصاعقة قالوا ايه ، والنشيد الوطني تغني به الاف من المصريين المشاركين في التصويت اضافة الي البث الحي الذي توفره السفارة ..

ووجهت وزيرة الهجرة رسالة شكر للسلطات الكويتية ، ورئيس غرفة  التجارة و الصناعة الكويتية  علي التسهيلات  المقدمة للمصريين  لدعم مشاركتهم في الانتخابات.

واختتمت بتحية تقدير للسفيرمصر بالكويت  طارق القوني والسفيرة هويدا عصام القنصل العام وكافة العاملين بالسفارة علي الجهد الاستثنائي الذي ظهر اثره قبل واثناء التصويت ورعايتهم المستمرة للجالية المصرية بالكويت.