قال قنصل مصر العام فى نيويورك، السفير هشام النقيب، إن الساعات الأولى للانتخابات شهدت إقبالا كبيرا من أبناء الجالية المصرية بشكل غير متوقع، موضحا أن اليوم الجمعة هو يوم عمل رسمى فى الولايات المتحدة.
وتوقع السفير هشام النقيب فى تصريحات خاصة لأحد المواقع، اليوم الجمعة، أن يزيد إقبال الناخبين مساء اليوم ( بالتوقيت المحلى لنيويورك) ويومى السبت والأحد، موضحا أن أبناء الجالية المصرية فى الولايات المتحدة تجهز عددا من الحافلات للتنقل من المدن المحيطة بنيويورك إلى مقر القنصلية للتصويت.
وأشار السفير هشام النقيب إلى أن ما يحدث يؤكد أن هناك رغبة قوية لدى المصريين للإدلاء بأصواتهم والتأكيد على انتمائهم والمشاركة فى اختيار مستقبل القادم.
وأكد السفير هشام النقيب أن القنصلية قامت بتوفير كافة التسهيلات للناخبين، موضحا أنه تم تحديد طابور سريع لذوى الاحتياجات الخاصة وكبار السن فوق الخمسين عاما لتيسير عملية التصويت، موضحا أنه تم تخصيص لجنة للتأكد من امتلاك الناخب المستندات التى حددتها اللجنة الوطنية للانتخابات لتوفير الوقت والجهد وتسهيل عملية التصويت فى الانتخابات.
وأوضح السفير هشام النقيب أنه خلال الشهرين الماضيين تواصل أعضاء القنصلية مع المصريين ونظموا زيارات إلى أماكن تجمعاتهم وآليات التصويت بشكل صحيح فى الانتخابات.