شارك السيد السفير طارق القوني سفير جمهورية مصر العربية بالكويت في الحفل الذي أقامته الجالية المصرية – رابطة أبناء أبو سمبل يوم 1 مارس 2018 بمسرح الدسمة في إطار الاحتفالات بأعياد التحرير والاستقلال، حيث شهد الحفل حضورا كبيراً من أبناء الجالية.
ألقى السيد السفير كلمة أكد فيها أن الحفل يأتي في إطار حرص مصر على مختلف المستويات –بما في ذلك الجالية بالكويت- بمشاركة الأشقاء الكويتيين أعيادهم الوطنية معرباً عن تمنياته بأن يديم الله نعمتي الاستقرار والأمن على دولة الكويت الشقيقة.
وجه القوني الشكر لكل من ساهم في تنظيم الحفل نيابة عن الجالية وفى مقدمتهم رابطة أبناء أبو سمبل والفرق الفنية التي قامت بإحيائه، واعتبر أن الحفل بمثابة إشارة مودة من كافة المصريين إلى أشقائهم بالكويت، ودعا القوني أبناء الجالية لبذل كل جهد لدعم مسيرة التنمية بالكويت والانخراط بفعالية مع المجتمع الكويتي الأصيل، كما تطرق إلى الانتخابات الرئاسية خلال الفترة من 16 إلى 18 مارس الجاري ودعا أعضاء الجالية لاستخدام حقهم الدستوري بالإدلاء بأصواتهم والمشاركة في صنع مستقبل بلادهم.
أشاد القوني بالأجواء الوطنية التي عمت الحفل بعزف السلام الوطني وانتشار الأعلام المصرية في كافة أرجاء المسرح مع الأعلام الكويتية إضافة إلى استعراض إنجازات الدولة خلال السنوات الماضية بالفيلم الوثائقي حكاية وطن والذي لاقى ترحيبا كبيرا من الحضور.
كما توجه السيد السفير بالشكر إلى معالي الشيخة فريحة الأحمد الجابر الصباح لحرصها على رعاية الحفل وإقامته رغم الظرف الأليم بوفاة المغفور لها الشيخة الجازي الجابر الأحمد الصباح معربا عن خالص تعازيه ودعواته بأن يتغمد الله الفقيدة برحمته.